الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي طارق بن زياد يستقبل وفداً شبابيا من أريحا

نشر بتاريخ: 10/11/2013 ( آخر تحديث: 10/11/2013 الساعة: 19:05 )
الخليل - معا - الناطق الاعلامي للنادي – استقبل نادي طارق بن زياد الواقع جنوب مدينة الخليل وفدا شبابيا من مدينة القمر اريحا ، ضمن زيارة تعارف واطلاع على المدينة ومعالمها وتاريخها، والتبادل المعرفي والثقافي ونقل الخبرات بين نادي طارق بن زياد ونادي شباب اريحا .

استهل الوفد الضيف جولته بالوصول الى البلدة القديمة والمرور بلجنة اعمار الخليل ، وتابع الوفد - البالغ عدده 100 من الشباب والطلائع - سيره مشيا بين الازقة وحارات البلدة القديمة والتعرف على معاناة المدينة وسكانها والمرور بالحواجز وصولا الى المعلم الديني الابرز وهو الحرم الابراهيمي الشريف حيث أدوا صلاة الظهر هناك واستمعوا الى مقتطفات حول الحرم واقسامه وقصص الانبياء والحديث كذلك عن مجزرة الحرم الابراهيمي عام 1994 والهجرة النبوية.

انطلق الوفد برفقة منشطي وطلائع النادي الى حديقة الصداقة بالبلدة القديمة واخذوا قسطا من الراحة هناك ، بعدها توجهوا الى مقر نادي طارق بن زياد وكانوا مصرين على الوصول رغم كل المعيقات والحواجز والتفتيش، وهناك تحدث عضو الهيئة الادارية في النادي غيث غيث عن انشطة وبرامج النادي ، وقام بتعريفهم على مركز طارق بن زياد المجتمعي التابع لبلدية الخليل وانشطته وخدماته للجمهور ، واخذوا جولة في اقسامه ومرافقه .

وكانت محطتهم الختامية في حديقة الزهراء العامة القريبة من النادي ، وهناك شاركوا في العديد من الانشطة والفعاليات والمسابقات الثقافية ، وقدم النادي درع الحرم الابراهيمي الى السيد بشار النمري رئيس الوفد الذي عبر بدوره عن سعادته بهذه الزيارة شاكرا نادي طارق والطلائع والشباب المتطوعين على حسن الاستقبال .

وتأتي هذه التجربة في التزاور والتبادل المعرفي والثقافي ضمن مشروع مراكز صديقة للطلائع الذي تنفذه مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي في حوالي 20 مركز ونادي في الضفة الغربية .

يذكر انه كان في استقبالهم منسق مشروع مراكز صديقة للطلائع في النادي عصام وزوز ومجموعة من المتطوعين والطلائع في النادي .