الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلطات الاسرائيلية تهدم اربعة بيوت لمواطنين بدو في النقب

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 10:53 )
رام الله- معا- هدمت السلطات الاسرائيلية أمس الاثنين 4 بيوت مبينة من الصلب لمواطنين بدو في قريتي ام الحيران وعتير اللتين لا تعترف بهما السلطات الاسرائيلية بمنطقة النقب.

واقدمت على تنفيذ الهدم دائرة اراضي اسرئيل برفقة حوالي 1500 من رجال الشرطة، وحرس الحدود، والقوات الخاصة، وطائرة مروحية، وخمس جرافات، وعدد كبير من الآليات التي تقل رجال الشرطة، واليات لتفريق المتظاهرين.

وقد تمت عملية الهدم بعد ان تم احكام اغلاق مداخل القريتين من قبل الشرطة، ومنعت دخول او خروج اي شخص، كما منعت دخول الصحافة الى المكان.

وتعود هذه البيوت لكل من: الشيخ احمد رزق ابو القيعان، واولاده، وشحدة حسن أبو القيعان المريض بمرض القلب، واولاده, وقد ابقت هذه الحملة ما يربو عن 40 شخصا بين طفل وامرأة وشاب وعجوز في العراء.

تجدر الاشارة الى انه في فترة سابقة وقعت في قرية عتير مواجهات بين الشرطة وشبان من القرية عندما همت دائرة اراضي اسرائيل بهدم بيت يعود لمسن، واعتدت في حينه القوة على نساء من القرية، كما اعتدت الشرطة في حينه على مدير عام وكالة نبأ للاعلام الصحافي صقر ابو صعلوك وتم كسر آلة التصوير التي كان يستعملها في توثيق الاعتداء على السكان.