الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخندقجي يؤكد على حق مواطني الأغوار بالحصول على الرعاية الصحية

نشر بتاريخ: 11/11/2013 ( آخر تحديث: 11/11/2013 الساعة: 09:50 )
اريحا- معا - نظمت لجنة العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية والمحافظة يوما طبيا مجانيا في قرية عين البيضاء بالاغوار الشمالية نفذته رابطة أطباء لحقوق الإنسان وبالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية.

وافتتح العميد ربيح الخندقجي محافظ طوباس والأغوار الشمالية اليوم الطبي الذي شارك فيه رئيس رابطة أطباء لحقوق الإنسان د. صلاح الحج يحيى والرائد طالب صلاحات مدير الاستخبارات العسكرية بالمحافظة والرائد هلال حماد مدير الدفاع المدني ومصطفى الفقهاء رئيس مجلس قروي عين البيضاء وحشد من المواطنين.

وثمن الخندقجي لرابطة أطباء لحقوق الإنسان جهودهم في تنظيم هذا اليوم الطبي لمواطني الأغوار الشمالية والذين يفتقدون لخدمات الرعاية الصحية الأولية مشيرا إلى أن الواجب الوطني إزاء هذه المنطقة يتطلب تقديم الكثير لها ولمواطنيها .

وقال المحافظ الخندقجي: ان توفير عيادة طبية متكاملة في الأغوار الشمالية يأتي في أولى أولويات العمل لدينا " مشيرا إلى أن من حق المواطنين بالأغوار الحصول على الرعاية الصحية الأولية .

من جهته أشار د. صلاح الحج يحيى إلى أن الرابطة تعمل على تقديم الخدمة الطبية للمواطنين الفلسطينيين منذ 26 عام وبالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية مبينا بان الرابطة لا تعترف بالحدود وتصل إلى المرضى أينما كانوا .

وبين الحج يحيى أن اليوم الطبي اشتمل تقديم الخدمة الطبية على ايدى اطباء أكفاء وبروفيسورات في مجال تخصصاتهم التي تمثلت في طب الاطفال والباطني وإمراض القلب وطب الأسرة والأمراض الجلدية والطب النفسي والعلاج الطبيعي السكري والغدد والنسائية.

وثمن مصطفى الفقهاء رئيس المجلس القروي للرابطة جهودهم في استهداف المنطقة التي تفتقر لأي مركز صحي يقدم الخدمة الصحية المتواصلة مثمنا للجنة العلاقات العامة بالأجهزة الأمنية والمحافظة دورها في استهداف منطقة الأغوار بنشاطاتهم المختلفة.

وقد استفاد من اليوم الطبي المجاني 150 حالة مرضية فيما تم تحويل 20 حالة مرضية للعلاج الخارجي من خلال الرابطة.