السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تنتقد المشاركة العربية- الاسرائيلية بمنتدى دافوس الاقتصادي وتتهم العرب بالتطبيع

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 11:37 )
نابلس- معا- وجهت حركة حماس انتقاداً لاذعاً للدول العربية التي شاركت في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد في منطقة البحر الميت في الاردن بمشاركة إسرائيلية, واصفة المشاركة العربية بانها تاتي في اطار التطبيع مع اسرائيل.

وقالت حركة حماس في بيان وصل "معا" نسخة منه "إن المشاركة الإسرائيلية في المنتدى الاقتصادي العالمي في الأردن تأتي في سياق متسلسل ومتراكم ومتكرر من التطبيع العربي مع إسرائيل سبقته مجموعة من اللقاءات والزيارات الرسمية وشبه الرسمية من بعض الدول العربية, جميعها بلا هدف عربي سوى البعد الشكلي والبروتوكولي فيها, في مقابل ربح صافٍ إسرائيلي تمثل في الترويج لها وإظهارها طرفاً مستعداً للسلام وإخراجها من حالة انعدام الوزن والمشروع السياسي الذي تعيشه الآن".

وأضاف البيان "أن ما يزيد الطين بلة أن يأتي كل ما سبق في ذات اللحظة التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية التي يمثلها شمعون بيريس بحملة تصعيدية غير مسبوقة على قطاع غزة أصبحت معها مفردة (مجزرة) مجرد خبر يومي متكرر تسمعه الأنظمة العربية دون أن يرفّ لها جفن".

ودعت حماس الدول العربية الى مقاطعة اسرائيل وعزلها, والى كسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وتنفيذ قرار الجامعة العربية الداعي الى كسر الحصار الاقتصادي والسياسي عن الشعب الفلسطيني.