الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: حكومة نتنياهو اقرت 12 الف وحدة استيطانية خلال 8 شهور

نشر بتاريخ: 11/11/2013 ( آخر تحديث: 11/11/2013 الساعة: 11:38 )
رام الله -معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان حكومة نتنياهو اقرت خلال الشهور الثمانية الماضية 12,415 وحدة استيطانية جديدة قي الاراضي الفلسطينية.

واضاف الدكتور البرغوثي انه لم يعد هناك أي مبرر لاستمرار المفاوضات التي تستخدمها اسرائيل غطاء لمواصلة مشاريعها الاستيطانية.

واشار البرغوثي الى ان الإجراءات التي قام بها نتنياهو وحكومة المستوطنين على مدى الأشهر الثمانية الماضية منذ تولى حكومته عملها تدلل على عدم رغبته في السلام وسعيه لتدمير فكرة حل الدولتين .

واكد ان وتيرة الاستيطان تصاعدت بشكل كبير منذ العودة الى مائدة التفاوض وان السبيل الوحيد لمواجهة الاحتلال والعدوان يكمن في تصعيد المقاومة الشعبية وليس في المفاوضات .

ودعا إلى العمل على فرض المقاطعة والعقوبات على إسرائيل لردعها عما تقوم به مشددا على أن الرد على كل تلك الإجراءات يكمن في تصعيد المقاومة الشعبية وتوحيد الصفوف وإنهاء الانقسام والتوجه فورا إلى الأمم المتحدة لاستكمال عضوية فلسطين في مؤسساتها لا سيما محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة إسرائيل على جرائمها وفي مقدمتها جريمة الاستيطان.

واضاف البرغوثي انه ان الاوان لتنفيذ ما نطالب منه بوقف المفاوضات ورفع الغطاء عن جرائم الاحتلال والاستيطان في ظل استخدام اسرائيل تلك المفاوضات غطاء لعدوانها واستيطانها وحربها المسعورة على شعبنا وارضه وتهويدها القدس والاغوار ومواصلتها سياسة التطهير العرقي وهدم المنازل.

واكد ان المراهنة على المفاوضات مع حكومة نتنياهو هي مراهنة على سراب وانها لن تحقق شيئا ما لم يتم تغيير ميزان القوى لصالح الشعب الفلسطيني وان بديل نهج المفاوضات هو تبني استراتيجية تستند الى المقاومـة الشعبيـة الواسعـة بما فيها مقاطعة البضائع الاسرائيلية، وحملة عالمية للمقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل واستعادة الوحدة الوطنية وتبني نهج اقتصادي يركز على دعم صمود الناس وبقائهم على أرض وطنهم.