الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق فعاليات اسبوع الشباب الفلسطيني في أريحا

نشر بتاريخ: 11/11/2013 ( آخر تحديث: 11/11/2013 الساعة: 12:27 )
اريحا- معا- تحت رعاية محافظ أريحا و الأغوار المهندس ماجد الفتياني وبالتعاون مع مديرية التربية و التعليم في محافظة اريحا و الاغوار انطلقت " صباح اليوم الاثنين " , "فعاليات أسبوع الشباب الفلسطيني في محافظة اريحا " من مدرسة زهرة المدائن الأساسية.

وبحضور محافظ اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني و مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش و قائد الأمن الوطني العميد خالد ابو الكامل وامين سركة حركة فتح في اريحا جهاد ابو العسل و عضو المجلس الثوري صائب نظيف و عدد من مدراء المؤسسات و الاجهزة الأمنية .

وفي بداية بداية الحفل الذي نظمته مديرية التربية و التعليم , رحب الحواش بالحضور , و تحدث عن ذكرى القائد الشهيد أبو عمار , و مسيرة حياته و التي امتلأت بالتضحيات و النضال في سبيل تحرير فلسطين و رفعتها.

كما اكد الحواش في حديثه على أن أسبوع الشباب الفلسطيني جاء ليستنهض هممم الشباب في إطار المزيد من العطاء و الانتماء لهذا البلد الطيب , مشيراً إلى أن التربية و التعليم و بالتعاون مع المحافظة نظمت خطة و برنامج كامل لإحياء هذه المناسبة , شمل 32 فعالية كانت قد بدأت من الأمس 10/11/2013 و تستمر لغاية 15/11/2013, منوهاّ الى ان جميع الفعاليات ستسلط الضوء على ذكرى القائد الراحل ياسر عرفات بالإضافة الى ابراز قضية الاسرى و معاناتهم في سجون الاحتلال علماً بان جميع المدارس في محافظة اريحا أحيت هذه الذكرى من خلال الإذاعة المدرسية و الحصة الأولى.

من جانبه تحدث الفتياني و باسهاب عن حياة الشهيد الراحل ياسر عرفات و مناقبه . مؤكداً على ان الزعيم الراحل كان دائماً و ابداً يسعى نحو
الوحدة و رص الصفوف, و انه كان قائداً و إنسانا ذا طراز رفيع , و انه بدأ ثورته من هنا من فلسطين.

كما وجه الفتياني رسالة شكر لاسرة التربية و التعليم , متمنياً ان تستمر هذه الفعاليات و النشاطات حتى نحيي جميعاً ذكرى هذه القائد العظيم و نمشي على خطاه.

فيما تحدث السيد حسن صالح في كلمته عن روح الشهيد القائد ابوعمار , الذي أحب اطفال فلسطين و كان اباً لهم, و أمن بأنهم هم المستقبل و هم رجال الدولة الفلسطينية القادمة.

وتضمن الاحتفال الذي تولى عرافته المعلم معزوز ضبابات و المعلمة تحرير ابو خربيش , عدة فقرات منها , اغان و اناشيد و طنية و قصيدة ألقاها الطالب يامن جودة عن ذكرى القائد ابوعمار , و أخرى للمعلمة ناديا ادودار بعنوان ا"ابو عمار" , وكلمة المدرسة التي ألقتها المعلمة مروة سليمان , فيما قدم اتحاد الفنانين الفلسطيني و جمعية القمر الخيرية لوحة فنية عن القدس .

وفي ختام الحفل توجه الحضور لمشاهدة المعرض الذي أقامته مديرية التربية في مدرسة زهرة المدائن, الخاص بذكرى القائد الراحل ياسر عرفات .