الخميس: 17/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الدولة لشؤون التخطيط يستقبل السفير التركي

نشر بتاريخ: 11/11/2013 ( آخر تحديث: 11/11/2013 الساعة: 14:38 )
رام الله- معا- استقبل وزير الدولة لشؤون التخطيط محمد أبو رمضان ، اليوم الاثنين في مقر وزارة التخطيط والتنمية الإدارية في رام الله، سعادة السفير التركي "شاكير اوزوكان تورنلار" ، بحضور مستشار المجلس الأعلى للتخطيط السيد أحمد عباس ومسؤولة إدارة وتنسيق المساعدات الدولية في الوزارة دانا عريقات.

ورحب أبو رمضان بالسفير "تورنلار" معبراً عن أمله في تطوير أفاق التعاون الثاني بين البلدين في المجالات كافة، وأكد أبو رمضان على أهمية تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين الفلسطيني والتركي، وذلك بغرض تجنيد الدعم التركي وفقاً للاحتياجات والأولويات الفلسطينية.

وشكر أبو رمضان الحكومة التركية على دعمها السياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني، منوهاً إلى أهمية الدور التركي في دعم العديد من المشاريع التنموية في فلسطين، بالإضافة إلى الجهود الدبلوماسية التي بذلتها وما زالت تركيا لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

من جانبه، عبر السفير "تورنلار" عن سعادته ورغبته بالتعاون مع الجانب الفلسطيني، وكذلك حرصه على تمتين العلاقات الثنائية والعمل على تنسيق الدعم التركي وفقا الأولويات الوطنية الفلسطينية.

والجدير بالذكر أن تركيا نفذت العديد من المشاريع عام 2012 و2013 منها في القدس والخليل وغزة وطولكرم ونابلس وطوباس حيث بلغ قيمة الدعم التركي لفلسطين عام 2013 حوالي 4 مليون دولار، ومن المشاريع التي تنفذها تركيا حالياً إنارة ملعب جيل الزيتون في القدس بقيمة 42 الف دولار وتجهيز 5 مدارس في القدس بقيمة 200 الف دولار.