الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الاتصالات تستقبل وفد اتحاد المطورين في القطاع العقاري

نشر بتاريخ: 11/11/2013 ( آخر تحديث: 11/11/2013 الساعة: 15:03 )
رام الله- معا- استقبلت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. صفاء ناصر الدين اليوم الاثنين في مقر الوزارة وفداً من اتحاد المطورين الفلسطينيين في القطاع العقاري برئاسة رئيس الاتحاد المهندس نزار الريماوي.

وطالب الوفد د. ناصر الدين مساعدة في حل مشكلة التزوير في الاراضي والعقارات في فلسطين وسُبُل الحد من هذه الحالات وصولاً للقضاء عليها بشكل نهائي بما يؤمن الحماية للمواطن الفلسطيني والارض الفلسطينية ولقطاع الاستثمار، حيث استمعت لشرح مفصل من الوفد الزائر حول هذه المشكلة، وقد عبر الوفد عن استيائه من عدم وجود تواصل بين وزارة الداخلية وهيئة الشؤون المدنية ووزارة العدل (كاتب العدل) وسلطة الاراضي بما يؤمن الحماية الضرورية من أعمال النصب والتزوير .

وأكدت د. ناصر الدين على دور وزارتها في تطبيق فكرة الحكومة الالكترونية التي من شأنها أن تؤسس لمنظومة حماية وتواصل بين كافة المؤسسات المعنية للوقوف في وجه عمليات التزوير في الاراضي والعقارات، مبديةً استعداد الوزارة الكامل لمساعدة أية مؤسسة حكومية أو غير حكومية في هذا المجال، واضافت بأن هناك اقتراح مشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتعاون بين وزارة الداخلية ووزارة العدل وسلطة الاراضي للعمل ضمن مشروع النافذة الواحدة.

واتفقت الوزيرة مع الوفد الزائر على ضرورة تطبيق الحد الادنى من الامان في مواجهة المزورين من خلال تطبيق خريطة طريق للحكومة الألكترونية التي أُعدت مع كافة المؤسسات من ذوي العلاقة، مؤكدة ضرورة العمل على اقرار القوانين اللازمة لذلك.

واختتمت د. ناصر الدين الاجتماع بالدعوة لعقد ورشة تجمع جميع المؤسسات المعنية لبحث المعيقات والمتطلبات من أجل مواجهة المشاكل وتقديم حلول أفضل استخدام التقنيات الحديثة، كما وعبرت عن شكرها لوفد اتحاد المطورين الفلسطينيين في القطاع العقاري على هذه الزيارة املةً لمزيد من التواصل والتعاون بين الوزارة والاتحاد .