السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب القسام: على سكان عسقلان وما بعدها أن يستعدوا لجولات قصف جديدة

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 13:26 )
نابلس- معا - أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مسؤوليتها عن عملية قصف "سديروت" شمال غزة, مساء الاثنين, والذي أوقع قتيلة ونحو عشرين جريحاً.

وقالت الكتائب في بيان وصل "معا":" إنه وبعد إعلانها عن قصف "سديروت" بصاروخين من طراز "قسام"، اعترفت اسرائيل بمقتل اسرائيلية وإصابة أكثر من عشرين آخرين بجراح، وعدد كبير أصيب بالهلع والذعر".

وأكدت، في بلاغ عسكري، على أن " إعلان قوات الاحتلال الاسرائيلي عن خسائره هو البداية فقط للمزيد المزيد من عمليات القصف لسديروت وغيرها من التجمعات الاستيطانية المحيطة بقطاع غزة".

ودعت الكتائب سكان في "سديروت" إلى "الرحيل فوراً منها"، مطالبة " سكان عسقلان وما بعدها, لكي يستعدوا لجولات جديدة من القصف القادم في الوقت المناسب".

وشددت كتائب الشهيد عز الدين القسام على أن هذا القصف يأتي " كردِ أولي على المجازر التي يرتكبها الاحتلال السرائيلي، وخاصة الجرائم الأخيرة في حي الشجاعية والزيتون وعمليات الاغتيال للقادة وكوادر الفصائل، والقتل للمواطنين الأبرياء، والمزيد قادم بإذن الله".

وكانت سلطات الاحتلال قد أقرت بمقتل اسرائيلية، مساء أمس الاثنين، وأصيب آخر بجروح بين متوسطة وخطيرة ونحو عشرين آخرين أصيبوا بحالات هستيريا عصبية وصدمة عنيفة، جراء سقوط أحد الصواريخ التي أطلقتها "كتائب القسام"، على "سديروت".

وقالت مصادر الشرطةالاسرائيلية:" إن الصاروخ وهو من طراز "قسام"، سقطت على السيارة التي كان اسرائيليان يستقلانها في أحد شوارع "سديروت"، مما أسفر عن مقتل اسرائيلية وإصابة الآخرين ووقوع أضرار جسيمة".