الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توتر شديد يسود سجن النقب بعد اقتحام قسم 25

نشر بتاريخ: 11/11/2013 ( آخر تحديث: 11/11/2013 الساعة: 15:57 )
القدس - معا - أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأوضاع في سجن النقب تشهد حالة من التوتر الشديد بعد قيام الوحدات الخاصة التابعة لإدارة مصلحة السجون بتنفيذ علمية اقتحام واسعة وشرسة لقسم 25 في سجن النقب وتجرى تفتيش لغرفتين في القسم ولا زالت الحملة مستمرة حتى كتابة هذا البيان.

وأوضح المركز في بيان صحفي بان الوحدات الخاصة التي تعرف باسم "دروم" ووحدة "ناحشون" مدججة بالسلاح وترافقها الكلاب البوليسية، اقتحمت الغرفتين 13، 15 في القسم منذ الساعة التاسعة صباحا، ولا زالت حتى الآن تجري حملة تفتيش واسعة فيهما بعد إخراج كل الأسرى بالقوة منهما، ولا يعرف سبب هذا الاقتحام المفاجئ.

وأشار المركز إلى أن القسم يضم الأسرى الإداريين في سجن النقب، وذلك عقابا على استمرار برنامجهم النضالي المتصاعد ضد سياسة الاعتقال الادارى المتجدد لهم، حيث لا تزال تعزل الاداري 11 أسيراً منهم تم عقابهم بالنقل الى زنازين العزل الانفرادي قبل أسبوع وفي مقدمتهم الأسير القيادي رأفت ناصيف الناطق باسم تجمع الإداريين في النقب.

وحمَّل المركز إدارة سجن النقب المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى الإداريين في السجن عد التهديدات الواضحة التي أطلقتها صباح اليوم بالتزامن مع عملية الاقتحام بأنها ستقوم باقتحام كل الغرف وفرض عقوبات على الأسرى، وأنها ستنهى بالقوة خطواتهم النضالية المستمرة.

وناشد المركز المؤسسات الدولية التدخل لحماية الأسرى الإداريين في سجن النقب من ممارسات الاحتلال وتهديداته بحقهم، والتي قد ينتج عنها خطورة حقيقة على حياة الأسرى.