السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تداهم قلقيلية وتقتحم عددا من الجمعيات في المحافظة

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 13:32 )
قلقيلية- معا- داهمت قوات الاحتلال, فجر اليوم الثلاثاء, مدينة قلقيلية واقتحمت اذاعة الهدى وقامت بمصادرة اجهزة كمبيوتر واجهزة مكسر للصوت, دون ان يبلغ عن أية اعتقالات.

وذكر الشيخ خليل خضر, مدير اذاعة الهدى, ان القوات اقتحمت مقر الاذاعة عند الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم, وصادرت اجهزة الكمبيوتر الخاصة بها, وعلقت ورقة باللغة العبرية عبارة عن امر عسكري يقضي باغلاق الاذاعة حتى اشعار اخر.

واوضح خضر ان اذاعة الهدى اذاعة فلسطينية محلية تابعة لجمعية القران والسنة, ومرخصة باسم اذاعة الهدى, وتعمل في مدينة قلقيلية منذ عدة سنوات على الموجة 98.6 FM.

وفي ذات السياق, اقتحمت تلك القوات مكتبة ومركز انترنت تابع لجمعية القران والسنة, وتم مصادرة محتوياتها من اجهزة ومعدات, وداهمت مقر جمعية قلقيلية للتأهيل, مصادرة اجهزة الكمبيوتر والملفات الخاصة بالجمعية.

وفي اتصال مع رئيس الجمعية السيد جمال داؤود, اكد ان الجمعية تعمل في المجال الخيري الانساني, ولا علاقة لها باية نشاطات سياسية او تنظيمية, وان الاجهزة والملفات تحتوي على معلومات لها علاقة باعضاء الجمعية, وبالخدمات التي تقدمها من خلال مصنع الاطراف الصناعية وسكن الطالبات.

وناشد داؤود المؤسسات الانسانية الى التدخل لاعادة تلك الملفات لما لها من اهمية في تقديم الخدمات الانسانية لذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة.