الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناطق باسم المعابر: اسرائيل وافقت على تمديد عمل البعثة الأوربية وهناك توقعات يومية بفتحه

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 14:08 )
غزة- معا- أكد وائل دهب, الناطق باسم المعابر والحرس الرئاسي على وجود تطمينات بفتح معبر رفح في القريب العاجل, مستندا في ذلك على وجود طلب أوروبي بدعم الجانب الفلسطيني, لافتا إلى وجود الكثير من الحالات الانسانية التي تنتظر على الجانبين المصري والفلسطيني جراء استمرار الاغلاق.

وقال دهب:" هناك توقعات يومية بفتح المعبر وتعاون واضح من الأوربيين, وضغط من أجل اعادة فتحه والعودة إلى الاتفاقية التي تم الاتفاق عبرها باعادة العمل فيه على مدار الساعة".

وأوضح دهب في حديث لوكالة "معا" أن جهود حثيثة تبذل ما بين الاتحاد الأوروبي والوفد المفاوض ومدير عام المعابر من أجل اعادة فتح معبر رفح الحدودي مع مصر, قائلاً:" اسرائيل وافقت على تمديد عمل البعثة الأوربية المراقبة".

ودعا دهب المواطنين الراغبين في المرور عبر معبر رفح, إلى متابعة وسائل الاعلام مساء كل يوم, لتلقي أنباء قد توردها ادارة المعابر تتعلق بفتحه.

وذكر دهب أن من أهم المعيقات الجهود المبذولة لفتح المعبر هو حجة اسرائيل الدائمة "وجود دعاوي وتهديدات أمنية", معبراً عن تخوفه من أن يحدث تدفق الزائرين لقطاع غزة من الفلسطينيين المقيمين بالخارج بسبب الاجازة الصيفية أزمة على معبر رفح.

ويذكر أن هناك المئات من المواطنين الفلسطينيين العالقين على الجانب المصري من المعبر ينتظرون اعادة فتحه.