السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيراوي:طاقم التحقيق في اغتيال عرفات 100شخص ولا تأثير على عمل اللجنة

نشر بتاريخ: 11/11/2013 ( آخر تحديث: 11/11/2013 الساعة: 20:23 )
رام الله - معا - أكد عضو اللجنة المركزية اللواء توفيق الطيراوي رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق باغتيال الرئيس الشهيد ياسر عرفات أن الرئيس ابو مازن واللجنة المركزية وحتى كل فرد من الشعب الفلسطيني معني ويريد الوصول لحقيقة اغتيال الشهيد عرفات، مشددا على ان اللجنة المركزية للحركة جاهزة للوصول الى الحقيقة ومتابعة التحقيقات حتى النهاية، وان احدا لا يؤثر او يمكنه التأثير على لجنة التحقيق.

وكشف اللواء الطيراوي أن البينات والقرائن التي جمعتها لجنة التحقيق تثبت مسؤولية اسرائيل عن اغتيال الرئيس الشهيد ياسر عرفات، وان تقارير نتائح فحوصات رفات الشهيد طمأنتنا ان التحقيق يسير بالاتجاه الصحيح .

كما كشف الطيراوي عن طاقم التحقيق الذي يصل تعداده الى حوالي مئة شخص يتوزعون في لجان امنية وطبية وبحث وتحري واعلام وغيرها "، وأردف قائلا:" لا نقبل ان يشار الى لجنة التحقيق باي كلمة ".

وقال الطيراوي في كلمته في ندوة (الهوية الوطنية وتعزيز مواقعها) التي نظمتها وزارة الاعلام والمجلس الأعلى للشباب والرياضة اليوم الاثنين في اكاديمية جوزيف بلاتر في ملعب البيرة، بمناسبة الذكرى التاسعة لاستشهاد الرئيس عرفات"كنت قد ابلغت اللجنة المركزية للحركة ان اللجنة ستستمر بالتحقيقات بغض النظر عن نتائج تحاليل الرفات فالمعطيات المتوفرة لدينا ثبت ان ابو عمار قد قتل.. اما اليوم فقد طمأنتنا تقارير التحاليل بان عملنا يسير في الاتجاه الصحيح".

وأضاف الطيراوي :" لقد عاهدنا روح عرفات وشعبنا على كشف الحقيقة وتقديمها لهم"، نافيا أي تأثير على لجنة التحقيق او رئاستها فقال "كنا في المركزية قد شكلنا لجنة، وبدأنا التحقيق بسرية كاملة، ولم نرغب بالظهور بوسائل الاعلام فالتحقيقات لاتتم عبر الاعلام، لكن تقرير الجزيرة وتوجيهها الاتهام للسلطة بالتقصير دفعنا للحديث لوسائل الاعلام وبيان الحقائق ".

وحول الذهاب الى منظمات الأمم المتحدة المختصة قال الطيراوي "نذهب للقضاء الدولي عندما تكتمل لدينا اركان الجريمة، وهي الفاعل والمحرض والأداة .. فجريمة ابو عمار مركبة ومعقدة .. ولا يمكن تقديم تحقيق مجزوء، لكننا نتابع التحقيق بدقة وتأن وامانة للوصول الى الحقيقة ثم اعلانها لشعبنا، ثم محاسبة الفاعل .. فنحن نحقق باسم الشعب الفلسطيني وقادته ".

وعبر عن تفاؤله من الوصول الى الحقيقة قائلا " انا على ثقة ان الحقيقة امامنا .. لكن اصبروا ".

وحدد الطيراوي اتجاهات التحقيق فقال "نريد التوصل الى حقيقة من قصر في حماية ابو عمار امنيا، ومن رفع الغطاء السياسي عن ابو عمار، ومن كان سببا بتأخير التحقيق ولم يتابعه، ومن كان القاتل "، مجددا التأكيد على أنه واللجنة التي يرأسها لا تنظر بأي اعتبار للمجاملات ايا كان نوعها فمهم اللجنة هي الوصول للحقيقة بالأدلة والقرائن والبينات ".