السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الارجنتيني كالديرون : زيارتي لفلسطين تاريخية

نشر بتاريخ: 11/11/2013 ( آخر تحديث: 11/11/2013 الساعة: 19:17 )
غزة –معا –متابعة كامل غريب : تجول كأس العالم FIFA الذهبية حول العالم، حيث تحط الرحال في 90 دولة. وبعد أن أتمت للتو جولتها الكاريبية، ها هي تصل إلى الشرق الأوسط للمرة الأولى في فلسطين وبهدف جلب متعة كرة القدم إلى المنطقة، حرص FIFA وشركة Coca-Cola على جعل جولة كأس العالم FIFA تحطّ الرحال في إسرائيل و فلسطين على مدى اليومين المقبلين، قبل أن تتجه إلى الأردن.

يرافق الكأس في هذه المحطة ضيف مميز سبق وأن شارك في كأس العالم مع المنتخب الأرجنتيني الذي درّبه أيضاً، وهو جابرييل كالديرون وسيكون هذا الأسطورة الكروية حاضرا في كافة الأنشطة التي ترافق الزيارة بمحطتيها في إسرائيل وفلسطين عندما يحظى أطفال المدارس والجامعات وجمهور كرة القدم المحلي ولاعبي الأندية بفرصة مشاهدة الكأس الأغلى في عالم المستديرة الساحرة عن قرب.

بعد وصوله إلى فلسطين وإسرائيل، قال كالديرون:"أعتقد أنه من المهم جداً أن يحظى كل طفل على نفس الفرصة للاستمتاع بلعبة العالم. اللعب بشكل منتظم عندما كنت صغيراً هو الذي جعل مني اللاعب الذي أصبحت عليه. شرفٌ كبير لي أن يُطلب مني أن أكون جزءاً من هذه الجولة، وبخاصة أن أزور هذه المنطقة التاريخية، بما أن هذا يمثل قضية أؤمن بها فعلاً، وإني سعيد بأن أضطلع بهذا الدور ".

وسينضم إلى جابرييل في زيارته لفلسطين و الأردن نائب رئيس FIFA الأمير علي بن الحسين الذي يشعر بإثارة بالغة للترحيب بالكأس في وطنه للمرة الأولى.

غابرييل كالديرون، هو من مواليد 7 فبراير 1960 في راوسون في الأرجنتين، لاعب كرة قدم أرجنتيني سابق ومدرب كرة قدم حالي, عمل بعد اعتزاله الكرة كمعلق رياضي لفترة قصيرة ثم انتقل بعد ذلك إلى عالم التدريب حيث بداء مسيرته مع نادي كيان الفرنسي ثم انتقل إلى سويسرا لتدريب نادي لاوسن, بعد ذلك وقع اختيار الاتحاد السعودي لكرة القدم على كالديرون ليقود الدفة الفنية للمنتخب السعودي للتاهل للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 وقد تمكن كالديرون من قيادة المنتخب السعودي للتأهل لكأس العالم 2006 دون هزيمة, وانتقل إلى تدريب المنتخب العماني سنة 2007 وعاد كالديرون للملكة العربية السعودية من خلال نادي الاتحاد السعودي وتم تعيينه مديرا فنياً لنادي الهلال في شهر ديسمبر من عام 2010 خلفا للبلجيكي ايريك جيريتس.