الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة كستيرو تهدم "كرفاناتها السكنية" بيدها

نشر بتاريخ: 11/11/2013 ( آخر تحديث: 11/11/2013 الساعة: 21:49 )
القدس- معا - قامت عائلة كستيرو عصر اليوم الاثنين بإزالة وتفكيك "كرفاناتها السكنية" بيدها، الكائنة في بلدة بيت حنينا شمال القدس، بقرار من بلدية الاحتلال، بحجة البناء دون ترخيص.

وأفاد المواطن عفيف كستيرو أن طواقم من البلدية داهمت الكرفانات صباح اليوم، وقامت بتصويرها، وأمهلت العائلة حتى صباح غدٍ لازالتها، والا ستقوم البلدية بهدمها، وتجبر العائلة على دفع تكاليف "أجرة الهدم".

وأوضح المواطن عفيف كستيرو أن العائلة اضطرت للسكن في الكرفانات ( وهي عبارة عن زينكو وصاج وجبص عازل)، بعد قيام جرافات الاحتلال بهدم بنايتها السكنية مطلع شهر شباط الماضي، لعدم إيجاد مأوى آخر للعائلة، التي اختارت الصمود في أرضها والحفاظ عليها.

وأضاف كستيرو أن العائلة حاولت استصدار تراخيص للكرفانات الا ان البلدية رفضت طلبهم مؤخرا، وأمهلتهم حتى مطلع الشهر الجاري لإزالتها واخلائها.
وتعود الكرفانات للمواطن عفيف صلاح كستيرو، ومساحته 64 مترا مربعا، مؤلف من 3 غرف ومنافعهم، ويعيش فيه 10 أفراد، وشقيقه أيمن مساحته 36 مترا مربعا، ويعيش فيه 7 أفراد، وغرفة من الطوب تعود لصالح كستيرو تبلغ مساحتها 64 مترا مربعا، ويعيش فيها 10 أفراد.

وأوضح كستيرو أن تكلفة الكرفانات بلغت 270 ألف شيكل، كما تم دفع للمحاميين لاستصدار رخصة بناء مبلغ مالي قدرها حوالي 27 الف شيكل.

وكانت جرافات البلدية قد قامت مطلع شباط الماضي بهدم بناية كستيرو في بيت حنينا، المؤلفة من طابقين (4 شقق سكنية)، تم بنائها عام 2001، و2005.