الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اخلاء أكثر من 20 منزلا بسبب الغاز واصابة 5 بالرصاص المطاطي في العروب

نشر بتاريخ: 11/11/2013 ( آخر تحديث: 11/11/2013 الساعة: 18:59 )
الخليل - معا - قالت دائرة المتطوعين في الهلال الاحمر الفلسطيني في مخيم العروب بأن طواقمها عملت على إخلاء أكثر من 20 منزلا في مخيم العروب، بسبب الغاز المسيل للدموع الذي القته قوات الاحتلال باتجاه المنازل في المخيم بشكل عشوائي.

وأفاد مصدر في المتطوعين لمراسلنا في الخليل، بان المواجهات التي اندلعت في المخيم اليوم، في ذكرى استشهاد ابو عمار، اسفرت عن اصابة 5 شبان واطفال بالرصاص المطاطي، تم نقل عدد منهم الى مستشفيات مدينة الخليل لتلقي العلاج.

وأضافت هذه المصادر، بان 11 طفلاً قد اصيبوا بحالات اختناق ومسنين جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، تم تقديم الاسعافات والعلاحات الأولية من قبل طواقم الهلال الاحمر والمتطوعين في المخيم.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مخيم العروب شمال مدينة الخليل، صباح اليوم، على إثر رشق شبان لهم بالحجارة، وحدثت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان حيث رشق الشبان الجنود بالحجارة فيما رد الجنود باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل كثيف وعشوائي والرصاص المطاطي.

وذكرت مصادر محلية، بان عدداً من جنود الاحتلال اعتلوا بعضاً من أسطح منازل المخيم، مساء اليوم، ويشهد المخيم توتراً ملحوظاً.