السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدوري النسوي: انسات ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور يهزمن العيسوية

نشر بتاريخ: 11/11/2013 ( آخر تحديث: 11/11/2013 الساعة: 19:15 )
بيت لحم - معا - تقرير عدنان الصرعاوي ومجد النجار : تسعة اهداف حصيلة لقاء انسات ارثوذكسي بيت ساحور ونضرائهن انسات العيسوية المقدسي ضمن مسابقة الدوري النسوي العام الجولة الثالثة في لقاء الفريقان الذي شهده استاد الخضر الدولي مساء الاحد .

في هذا اللقاء استطاعت انسات ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور من ايقاع خسارة كبيرة بنضرائهن انسات العيسوية بتسعة اهداف نظيفة وهذا اول فوز يحققه انسات بيت ساحور علما بان بيت ساحور قد خسر اما ديار بيت لحم بهدف نظيف وهناك لقاء مؤجل لبيت ساحور امام سرية رام الله من الاسبوع الثاني لدوري .
مثل بيت ساحور
جيانا قسيس -اسراء زبون - لورين مسلم -شادن ابو الزلف -مي جبران -دارين قمصية- روزين عودة -ياسمين نيروخ -سحر هواش- زين سلام مصلح -مريانا مسلم -
في الاحتياط ورود جبر -روزن القزحة- جوليا نصار- وتغيبت عن اللقاء نظرا للاصابة قائدة الفريق ندين امجد عردة .

مثل العيسوية المقدسي :
نور عليان -رماح محمود -تمارا مليحات- جينان محمود- الاء محمود- فاطمة سبيتان- ندين عمران -سندس سبيتان- ريما الطويل- ريم داري -اسراء محمود .
في الاحتياط ايمان ابو قادوس سارة اسبيتان الاء نصر عبير ابو سنينة .

مجريات الشوط الاول :
في البداية اظهرت انسات بيت ساحور تفوقا نوعيا في بناء الهجمات المنسقة على مرمى العيسوية الذي تحملن لاعباته عبئا ثقيلا من خلال امطار شباكهن منذ اللحظة الاول بهدف مبكر احرزته اللاعبة روزين عودة ، التي اودعت الشباك كرة ارضية زاحفة استقرت على يمين الحارسة المقدسية نور عليان من كرة عرضية مذهلة من اسراء زبون.

بنفس السيناريو تمكنت اسراء زبون من احراز الهدف الثاني بعد تلقيها عرضية من روزين عودة جاء ذلك في الدقيقة السادسة من زمن الشوط الاول.

واصل ببت ساحور ضغطه الهجومي ممطراً منطقة العيسوية بوابل من الكرات اثر تألق لافت من اسراء زبون وروزين عودة ودارين قمصية وشاذن ابو الزلف ولورين مسلم .

وفي الدقيقة 13 نجحت مي زكريا جبران من احراز الهدف الثالث بعد تسديدها قذيفة لولبية استقرت في السقف العلوي لحارسة مرمى العيسوية نور عليان.

بعد ذلك نظم العيسوية صفوفه وحاول مجاراة الساحوريات عن طريق تمارا مليحات سندس سبيتان ريماح محمود وريم الطويل ، وفي الدقيقة 17 أضاع فريق انسات العيسوية فرصة ثمينا عن طريق تمارا مليحات التي تلقت عرظية من رماح محمود لكن الحارسة جيانا قسيس كان لهذه الفرصة بالمرصاد .

واضاع فريق العيسوية فرصة اخرى اثر انفراد سندس سبيتان بحارسة مرمى بيت ساحور جيانا قسيس التي حولتها الى ركنية ، عاد بيت ساحور الى اجواء اللقاء واحرزت دارين قمصية الهدف الرابع ، في الدقيقة 31 ونجحت روزين عودة في اضافة الهدف الخامس لفريقها بيت ساحور اثر تلقيها كرة ركنية جميلة من اسراء زبون في الدقيقة 37 .

واختتمت اسراء زبون مهرجان اهداف بيت ساحور باحرازها الهدف السادس لفريقها بيت ساحور في الدقيقة 40 وقبل نهاية الشوط الاول اضاعت روزين عودة واسراء زبون فرصتين لبيت ساحور و انتهي الشوط الاول بستة اهداف نظيفة .

مجريات الشوط الثاني :
لم يهدأ بيت ساحور وبسط سيطرته على مجريات الامور وفي الدقيقة 47 نجحت مي جبران من احراز الهدف السابع و الثاني لها بعد استغلالها دربكة امام مرمى العيسوية ، واضاعت كل من تمارا مليحات وسندس سبيتان انفراديتين لفريقهما العيسوية تمكنت الحارسة روزان القزحة من انقاض الفرصتين من لاعبات العيسوية .

بالمقابل اضاع بيت ساحور ثلاث فرص ثمينة عن طريق دارين قمصية واسراء زبون وروزين عودة ، واضافت روزين عودة الهدف الثامن لبيت ساحور اثر انفرادها بحارسة مرمى العيسوية في الدقيقة 76 ونجحت اسراء زبون في احراز الهدف التاسع والاخير بجدارة قبل نهاية المباراة بعدة دقائق .

حكم المباراة : عمر يوسف وساعده فاطمة سرحان وايناس عدوي ورابعاً غالب النتشة.
وراقبت المباراة صفية عريقات .