الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التأهيل المجتمعي في بلدية طوباس يقدم عرضا مسرحيا حول الإعاقة

نشر بتاريخ: 11/11/2013 ( آخر تحديث: 11/11/2013 الساعة: 19:33 )
طوباس – معا - نظم برنامج التأهيل المجتمعي التابع لكل من جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية أصدقاء المريض الخيرية بالتعاون مع بلدية طوباس ومن خلال سواعد تأهيله عرض مسرحي حول قانون الأشخاص ذوي الإعاقة والنظرة السلبية التي يتعرضون لها وذلك في منتزه بلدية طوباس وبحضور ما يقارب مائة مشارك من الأشخاص ذوي الإعاقة وأهاليهم.

وقدمت سواعد التأهيل العرض المسرحي الذي ركز على قضية الإعاقة وعلى مدى أهمية الدمج في المجتمع وضرورة تغيير النظرة السلبية اتجاههم وتطبيق قانون حقوق المعاقين رقم 4 للعام 1999.

ومن جهتها رحبت ممثلة بلدية طوباس وفاء ضبابات بالحضور مشيرة إلى تبنى بلدية طوباس لفكرة التأهيل المجتمعي ودعمها لكافة الأنشطة التي ينفذها لما لها من دور في دعم ومساندة قضايا ذوي الإعاقة في طوباس بالإضافة لتطرقها للشراكة القائمة بين البلدية وبرنامج التأهيل المجتمعي والتي عدتها إحدى أهم الشراكات الناجحة التي عدتها البلدية وخاصة في جانب المسؤولية الاجتماعية لها.

بدورها أشارت ممثلة برنامج التأهيل المجتمعي إيمان دراغمة إلى الأنشطة التي قام برنامج التأهيل المجتمعي بتنفيذها بالتعاون مع البلدية والتي أسهمت وبشكل كبير في تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في طوباس بالإضافة للدور الذي اسهمته في نصرة قضاياهم وذلك بمساعي وجهود سواعد برنامج التأهيل المجتمعي أيضا.

وتضمن العرض المسرحي تنفيذ أنشطة ترفيهية متنوعة أخرى كالرسم على الجداريات والوجوه وممارسة العاب وأنشطة مختلفة.