الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعوة للصليب للاستجابة لنداء عائلة الأسيرين ذياب لجمعهما بمعتقل واحد

نشر بتاريخ: 11/11/2013 ( آخر تحديث: 11/11/2013 الساعة: 20:03 )
جنن - معا - ناشدت الحاجة مسعدة سعيد ذياب، الضمائر الحية وخاصة منظمة الصليب الأحمر الدولي بالضغط على مديرية مصلحة السجون الإسرائيلية من اجل الجمع بين ولديها الأسيرين الشقيقين عزام وبسام ذياب في سجن واحد لتسهيل زيارتهما على والدتهما وذويهما بوقت واحد .

يذكر بان ولدها عزام محكوم مدى الحياة ومعتقل في سجن شطة، ومضى على اعتقاله ما يزيد عن 12 عاما وشقيقه بسام موقوف منذ ما يزيد عن 10 شهور ومحتجز في سجن مجدو.

واستهجنت ذياب استمرار مديرية مصلحة السجون بالتفريق بين الأشقاء واحتجازهم بمراكز اعتقال بعيدة عن سكن العائلة وتحديد الزيارة لهم بنفس اليوم في بعض الأحيان بالرغم من عدم وجودهما بسجن واحد ما يحرم احدهم من الزيارة.

وفي السياق ذاته اعتبر راغب أبو دياك أمين سر نادي الأسير الفلسطيني أن إقدام مديرية مصلحة السجون التفريق بين الأشقاء من الأسرى يعتبر خرقا صارخا لحقوق الأسرى وخاصة ما نصت عليه العديد من النصوص والمواد من اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة .

وحمل أبو دياك حكومة سويسرا الدولة الراعية لاتفاقية جنيف الدولية والدول التي ذيلت توقيعها بالموافقة على تطبيقها المسؤولية الكاملة عن تجاوز حكومة الاحتلال الإسرائيلي بخرقها والذي حسب وصفه إسهام تلك الدول بصمتها بتسهيل مهمة حكومة الاحتلال الإسرائيلي بخرق القوانين الدولية والإنسانية المتعلقة بالأسرى .