الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهتان الشعبية والديمقراطية تشكلان لجنة متابعة تحضيراً لعقد المؤتمر الشعبي لمواجهة الفلتان الأمني

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 15:31 )
غزة- معا- اجتمع عدد من كوادر الجبهتان الشعبية والديموقراطية لتحرير فلسطين في مكتب الجبهة الديموقراطية بمدينة غزة، لبحث سبل انجاح المؤتمر الشعبي الذي سيعقد يوم الخميس الساعة الحادية عشرة صباحاً بقاعة مركز رشاد الشوا.

وقال المسؤول الإعلامي لمحافظة غزة في الجبهة الشعبية, د. ذو الفقار سويرجو:" الذي شارك في الاجتماع، أن المجتمعين بحثوا سبل انجاح المؤتمر الشعبي، على اعتبار أنه حاجة وطنية لانقاذ ما يمكن انقاذه من دوامة الفلتان والاقتتال الداخلي.

وأكد د. سويرجو أن الجبهتان أجرتا سلسلة من الاجتماعات، وبذلتا جهوداً كبيرة للتنسيق لعقد هذا المؤتمر الشعبي، بمشاركة فعالة من شخصيات مجتمعية وأهلية وأكاديمية كثيرة، وعدد من الاحزاب السياسية، والمؤسسات والجمعيات الاهلية والمجتمعية، وشخصيات وطنية اعتبارية، ووجهاء ومخاتير، اضافة الى أن الدعوة مفتوحة أمام كل ابناء الشعب للانضمام الى فعاليات هذا المؤتمر.

واشار د. سويرجو الى أن المؤتمر خطوة على طريق تفعيل المشاركة الشعبية، ودور الشعب الفلسطيني في مواجهة حالة الاقتتال والفوضى الامنية المستشرية في الساحة الفلسطينية، موضحا أن المؤتمر سيفرز تشكيل لجان شعبية في محافظات القطاع ومدنه ومخيماته وقراه من وجهاء ومخاتير وكفاءات كل منطقة.

وحرص المنظمون لهذا المؤتمر الذي أسست الجبهة الشعبية نواته، على التوجه بالدعوة لكل مؤسسات العمل الاهلي والاكاديميين والنقابات المهنية والقطاعات الشعبية المختلفة من شباب، وعمال ومرأة، وكذلك لجان الاصلاح والمخاتير, وشكل المجتمعون لجنة لمتابعة المؤتمر الشعبي وقراراته.

ويذكر, أن الجبهتان الشعبية والديمقراطية تتجهان نحو مزيد من التعاون والتواصل، استشعارا منهما بأهمية تشكيل نواة التيار الثالث في المجتمع الفلسطيني، كضرورة وطنية للحد من الاستقطاب الثنائي بين حركتي "فتح" و"حماس".