الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة التربية والتعليم: 94926 طالبا وطالبة يتقدمون لامتحانات النقل في مديرية غزة

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 15:48 )
غزة- معا- قام الدكتور محمد أبو شقير, وكيل وزارة التربية والتعليم, يرافقه ا. زينب الوزير, وكيل الوزارة المساعد, و ا. نعمان الشريف, مدير عام العلاقات, و ا. على أبو سمك, مدير تربية غزة, بجولة تفقدية لعدد من مدارس محافظات غزة, حيث شملت الزيارة مدرسة بشير الريس الثانوية "أ" للبنات, ومدرسة القاهرة الأساسية الدنيا "ب" للبنات, ومدرسة خليل الوزير الثانوية للبنين.

والتقى وكيل الوزارة بمدراء ومديرات المدارس, وعدداً من المدرسين والطلبة حيث إطمأن من الطلبة على سير الامتحانات, واستمع للطلبة الذين أعربوا عن سرورهم من أسئلة الامتحانات وسير النظام والهدوء الذي ساد جو اللجان, وتمنوا أن يعم الهدوء الامتحانات القادمة في القطاع, وعدم الاقتتال بين الاخوة في الوطن الواحد وطالبوا الجميع التمسك بالوحدة الوطنية، وفي مدرسة خليل الوزير تفقد وكيل الوزارة عدد من الصفوف الدراسية التي تضررت بفعل قصف مبنى بجوار المدرسة, كما تفقد غرفة الحاسوب واطمأن على الأجهزة التي بداخلها.

وأكد أبو شقير حرص وزارة التربية والتعليم العالي على سير امتحانات النقل والمحافظة, على المسيرة التعليمية في جميع محافظات الوطن, وتمنى لجميع الطلبة النجاح والتفوق في جو يسوده النظام والهدوء, مما يكفل السلامة والأمن لجميع الطلبة.

ومن جهة أخرى, أكدت زينب الوزير, على التمسك بالعلم كوسيلة لمحاربة الاحتلال, كما ناشدت جميع الاخوة الفرقاء بتثبيت وقف إطلاق النار والالتزام بالهدوء والتمسك بالوحدة الوطنية كسبيل وحيد لتحقيق أهدافنا الوطنية.

وفي نفس السياق, أكد على أبو سمك على مواصلة الامتحانات في جميع مدارس مديرية غزة, وأنها تسير بنظام وهدوء حيث تقدم لامتحانات النقل 150 مدرسة أساسية ودنيا وعليا وثانوية بمعدل 94926 طالباً وطالبةً, وطمأن الطلبة على الامتحانات, مؤكداً أنها من ضمن المنهاج الدراسي وتمنى للجميع النجاح والتقدم.