الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس: مسيرة جماهيرية حاشدة تخليدا لذكرى عرفات

نشر بتاريخ: 12/11/2013 ( آخر تحديث: 12/11/2013 الساعة: 09:39 )
طوباس- معا - احيت جماهير غفيرة من محافظة طوباس والأغوار الشمالية امس الذكرى التاسعة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات وذلك بمسيرة جماهيرية حاشدة جابت الشارع الرئيس في مدينة طوباس وصولا الى ميدان الدولة وضمن فعاليات الاسبوع الوطني للشباب الفلسطيني.

وتقدم المسيرة التي انطلقت من دوار المدينة محافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي ومدراء وممثلي الاجهزة الامنية ومدراء وممثلي الهيئات المحلية وفصائل العمل الوطني وممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية وجامعة القدس المفتوحة وطلبة المدارس وفرق الكشافة وحشد كبير من المواطنين فيما اطلقت صافرات الانذار ودقت طبول الكشافة.

واستعرض المحافظ الخندقجي امام الحشود سيرة القائد الشهيد، مؤكدا ان ذكراه باقية في قلوبنا ما حيينا.

وأكد المحافظ الخندقجي ان تخليد ذكرى الرئيس تكون بالسير على خطاه ومواصلة مسيرته والاقتداء ببوصلته التي لم تشير إلا للقدس والتمسك بمبادئ ياسر عرفات بعطائه وصلابته وتحديه للاحتلال والمجتمع الدولي بفلسطينيته التي كان لا يقبل ان يساوم فيها عن ذرة من تراب القدس الشريف.

وأضاف المحافظ الخندقجي "في هذا المقام نوجه رسائل عدة من ارض الاغوار معبر الفدائيين ومن محافظة طوباس وأغوارها التي قدمت الشهداء والأسرى اولاها لنتنياهو وحكومته المتطرفة بأنكم تملكون القوة العسكرية وتستطيعون بتلك القوة ان تفرضوا وقائع جديدة على الارض ونحن نملك ايماننا ولحمنا وصمودنا"، مؤكدا ان الاحتلال زائل لا محالة وان الشعب الفلسطيني لن يقبل ان يقسم اقصاه وان يبقى مستوطن جاثم على ارضنا الفلسطينية.

وشدد المحافظ الخندقجي في رسالته الثالثة الموجه للمجتمع الفلسطيني وفصائل العمل الوطني بضرورة الوحدة والتمسك بثوابت ياسر عرفات والسير على دربه داعيا الى تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال في كافة مناطق الدولة الفلسطينية.

وأكد المحافظ الخندقجي التفاف ابناء الشعب الفلسطيني خلف الرئيس محمود عباس وتمسكه بالثوابت الوطنية وعمله المستمر لإطلاق سراح كافة الاسرى من سجون الاحتلال بإيماننا بعدالة القضية والتي ستنتصر بعدالتها قائلا "قبلنا بالعدل الممكن ونسعى للعدل المطلق".

ودعا منسق الاسبوع الوطني للشباب بالمحافظة حسام دراغمة جماهير المحافظة للمشاركة بكافة فعاليات الاسبوع الوطني للشباب والتي انطلقت امس وتستمر على مدار الاسبوع الجاري ويتخللها نشاطات وطنية وثقافية وتربوية ورياضية شبابية وصولا الى الحفل الختامي للفعاليات تزامنا مع ذكرى اعلان وثيقة الاستقلال في قرية عاطوف على مشارف الاغوار الشمالية.