الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة خانيونس وجمعية الهلال الاحمر ينظمان دورة اسعافات اولية للسيدات

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 16:29 )
خانيونس- معا- نظمت دائرة شؤون المرأة بمحافظة خان يونس بالاشتراك مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، دورة إسعافات أولية للسيدات بمنطقة البطن السمين وجنوب المدينة.

وأشار سناء أبو ستة مديرة دائرة شؤون المرأة إلى أن الدورة استفاد منها قرابة 30 سيدة من إنحاء متفرقة من حي بطن السمين والمناطق المجاورة، وتأتي ضمن إطار النشاطات التثقيفية المتنوعة التي تنظمها الدائرة لخدمة شرائح المجتمع وتساهم في رفع مستوياتهم وبخاصة في المناطق النائية بالمحافظة.

وأوضحت أبو ستة، أن الدائرة أنهت مؤخراً مجموعة من الأيام الطبية المجانية في مناطق وأنحاء متفرقة بالمحافظة، شملت تقديم التسهيلات الطبية الوقائية وتوفير العلاج اللازم للمرضى المحتاجين مما كان لها الأثر الطيب في نفوسهم في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة .

وأوضحت زهر الحاج، رئيس قسم الطفولة بدائرة شؤون المرأة بالمحافظة، أن الدورة تضمنت محاضرات علمية وعملية للمتدربات حول كيفية التصرف عند التعرض لحوادث وإصابات وكيفية السيطرة عليها بالطرق الطبية السليمة و تقديم المساعدة الصحية.

وعبرت السيدات المشاركات عن شكرهم الكبير لدائرة شؤون المرأة والطفل بالمحافظة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، لما يبذلوه من جهد متواصل لخدمة شرائح المجتمع وبخاصة شريحة النساء اللواتي يعيشون أوضاعاً معيشية صعبة.