الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا - تنظيم يوم عمل تطوعي بعنوان "خبرونا عنكم"

نشر بتاريخ: 12/11/2013 ( آخر تحديث: 12/11/2013 الساعة: 10:22 )
اريحا- معا - نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحليةREFORMيوم عمل تطوعي بعنوان"خبرونا عنكم" في بيت الأجداد- أريحا، ضمن مشروع جسور الذي تنفذه المؤسسة بدعم من الحكومة الألمانية والمنفذ من قبل الصندوق الإجتماعي الثقافي التابع لـ (GIZ).

ويأتي هذا اللقاء في إطار إحياء روح العمل التطوعي لدى الفئات الشابة والوصول الى المناطق المهمشة، بهدف بناء جسور التواصل بين الاجيال والمناطق المختلفة، حيث تم اللقاء بحضور من متطوعي جسور، وإدارة بيت الاجداد للمسنين ورائد أبو كرش نائب رئيس مجلس إدارةREFORM، و مصطفى عمر رئيس قسم الحدائق في جامعة الاستقلال، والعديد من الشباب الناشط سياسيا وإجتماعيا.

وعبر المشاركون عن سعادتهم بتلك الزيارة من خلال مشاركة المسنين الحديث حول المجتمع الفلسطيني ومراحله المختلفة ، والاستماع الى قصصهم وتجاربهم، واستطاع المشاركين من رسم الابتسامة على وجوه المسنين وإدخال البهجة الى قلوبهم من خلال الفقرة الموسيقية التي تم تقديمها، ايضا قام المشاركون بتنظيف المكان وزراعة الاشجار المختلفة في حديقة المركز.

وفي نهاية اللقاء خرج المشاركين بمجموعة من التوصيات، من أهمها إزرع شجرتك بيدك كي لا ننساك والتي تتمثل بالطلب من اي وفد يقوم بزيارة المؤسسة بزراعة شجرة في حديقتها، تجميع أشعار احد المسنين في كتاب وإهدائه له، عمل تطوعي لمشاركي جسور للمساعدة في إعادة هيكلية حديقة بيت الاجداد.

ويهدف المشروع إلى تمكين وتطوير قدرات الفئات الشابة في العمل النظامي الفلسطيني، وصولاً إلى نظام سياسي ادماجي ومستجيب للاحتياجات الإنسانية الأساسية، كما ويهدف أيضاً تيسير وصول الفئات المهمشة سيما المرأة، إلى مستويات صناعة القرار المختلفة.