الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة العربية الأمريكية تحصل على اعتماد برنامج هندسة الاتصالات من وزارة التربية والتعليم العالي

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 16:47 )
جنين- معا-أعلن الدكتور عدلي صالح القائم باعمال رئيس الجامعة العربية الأمريكية في جنين عن حصول الجامعة على اعتماد وزارة التربية والتعليم العالي لبرنامج هندسة الاتصالات، ضمن كلية تكنولوجيا المعلومات.

وقال الدكتور صالح خلال الاعلان عن الحصول على الاعتماد أن أهمية هذا البرنامج تكمن في دوره الكبير في رفد سوق العمل بالكوادر العلمية والمهنية في قطاع الاتصالات الذي يشكل ركيزة مهمة من ركائز التنمية الشاملة، حيث يسهم في تعزيز القدرة على التواصل بشتى الطرق التقليدية والحديثة لاستخدام التكنولوجيا الرقمية وتكنولوجيا الأقمار الصناعية.

بدوره أشار الدكتور أسامة سلامة عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الى أن هذا البرنامج يعتبر الأول من نوعه في الجامعات الفلسطينية، كما سيكون نواة لتأسيس كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات مستقبلاً، اضافة الى عدد من البرامج الهندسية الأخرى.

وأضاف د. سلامة أن الكلية قامت بتجهيز كافة المتطلبات والمستلزمات المطلوبة للبدء بتدريس هذا البرنامج من مختبرات وقاعات محاضرات وأعضاء هيئة تدريس ذوي شهادات علمية متميزة، حيث سيحصل الطلبة الملتحقين في هذا البرنامج على التدريس النظري والتطبيق العملي في مختبرات الكلية وشركات الاتصالات المرموقة محلياً وعربياً، مما يسهم في تطوير قطاع الاتصالات الواعد في فلسطين.

ويأتي هذا البرنامج ضمن خطط الجامعة وفلسفتها لتوفير برامج اكاديمية نادرة ومطلوبة في سوق العمل الفلسطيني خصوصاً والخارجي عموماً، حيث تعمل الجامعة على اعداد الدراسات والخطط الأكاديمية لعدد من البرامج.

والجدير بالذكر أن الكلية تمنح شهادة البكالوريوس في أربعة برامج أكاديمية هي علم الحاسوب، تكنولوجيا المعلومات المحوسبة، تكنولوجيا الاتصالات، وتكنولوجيا الوسائط المتعددة، وهذا البرنامج الخامس الذي يدرس في كلية تكنولوجيا المعلومات.