الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين للأوراق المالية تعقد ندوة حول خدمة التداول عبر الإنترنت في بيت لحم

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 16:59 )
نابلس- معا- بحضور حشد مميز وتفاعل قوي، عقدت سوق فلسطين للأوراق المالية يوم الثلاثاء ندوة بعنوان " التداول عبر الإنترنت وأثره على سعة وعمق السوق " في فندق بيت لحم بمدينة بيت لحم، حيث أن هذه الندوة هي أولى الندوات التثقيفية حول خدمة التداول عبر الإنترنت والتي أطلقها سوق فلسطين للأوراق المالية الشهر الماضي .

وقد إستهلت الندوة بكلمة ترحيبية ألقتها السيدة رقية عيران مندوبة العلاقات العامة في السوق، رحبت من خلالها بالحضور، وأكدت على أهمية الندوة كونها ترتبط بخدمة التداول عبر الإنترنت والتي تهدف الى دعم الإقتصاد الوطني الفلسطيني من خلال زيادة تدفق الأموال الى السوق، وتؤكد مدى مواكبة السوق للإستثمار الحديث لترتقي الى مصاف الأسواق العالمية .

كما أكدت السيدة رقية عيران على أن الندوة إحدى مكونات برنامج التوعية الإستثمارية الذي أطلقته السوق منتصف العام 2006، بهدف رفع مستوى الوعي الإستثماري وتعزيز بيئة الإستثمار في فلسطين .

وتلت ذلك محاضرة حول موضوع الندوة والتي ألقاها السيد إيهاب الخالدي مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في شركة سهم للإستثمار والأوراق المالية، تناول فيها لمحة عامة عن ماهية التدوال عبر الإنترنت، ومميزاته والتي تتمثل في السرعة القياسية في إجراء عمليات البيع والشراء، وحصول المستثمر على بيانات السوق لحظياً ومراقبة تنفيذ معاملاته ومتابعة إستثماراته على مدار الساعة بشكل علاوة على تمكينه من إتخاذ القرار الإستثماري بشكل فوري .

كما أشار السيد الخالدي الى الإطار التشريعي للتداول عبر الإنترنت، ومن ثم تحدث عن أهم الإرشادات لإستخدام هذه التقنية والتي يجب على المستثمر أخذها بعين الإعتبار، ومنها التركيز في إدخال الأوامر، ومعرفة القواعد الرئيسية للتداول عبر الإنترنت، وكذلك معرفة مخاطر وعوائد الإستثمار .

وقدم السيد الخالدي شرحاً مفصلاً حول كيفية إستخدام هذه الخدمة مقدماً نموذجاً عملياً للجمهور، ويجدر بالذكر أن الندوة قد شهدت حضوراً غفيراً ضم العديد من ممثلي فعاليات محافظة بيت لحم، من ممثلي شركات الوساطة والبنوك وشركات القطاع الخاص وغيرها من المؤسسات، بالإضافة الى عدد كبير من المستثمرين الأفراد والمهتمين الى جانب حشد من الصحافيين وممثلي وسائل الإعلام .