الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في محافظة جنين لبحث ظاهرة الاعتداءات المستمرة على المكاتب التابعة لوكالة الغوث

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 17:02 )
جنين - معا - عقد محافظ جنين قدوره موسى اليوم في مكتبه اجتماعا حضره نائب المحافظ وعضو المجلس التشريعي شامي الشامي ومدير مخيم جنين وعدد من الموظفين العاملين في لجنة خدمات المخيم وممثلي القوى الوطنية وشخصيات اعتبارية لبحث ظاهرة الاعتداءات المستمرة على المكاتب التابعة للوكالة .

و أشار المحافظ إلى الخدمات الإنسانية والجليلة التي تقدمها الوكالة لسكان مخيم جنين ومواطني المحافظة خاصة وان طاقم الوكالة يعمل في ظروف جد سيئة نتيجة الحصار والاعتداءات المتكررة من قبل الجيش الإسرائيلي ، إلى جانب الظروف القاسية والمريرة التي يعانيها أهالي المحافظة من ارتفاع نسبة البطالة وتفشي ظاهرة الفقر جراء الحصار المفروض على الأراضي الفلسطينية . داعيا إلى ضرورة توحيد الجهود بين الجميع للحد من هذه الممارسات البعيدة عن خصال الشعب الفلسطيني .

وأجمع الحضور على أهمية حماية مثل هذه المؤسسات وعدم التعرض لها من قبل بعض الأشخاص او الجهات وتغليب لغة الحوار وعدم التحريض وحصر جميع مشاكل المواطنين من خلال تشكيل لجنة متابعة عليا تضم الفصائل الوطنية للسيطرة وضبط الأوضاع الداخلية في المخيم وإيجاد الآليات المناسبة لحل قضايا المواطنين مع مكتب الوكالة دون اللجوء إلى العنف بهدف حماية مصالح المواطنين وتعزيز الشراكة المجتمعية واستمرارية عمل مكاتب الوكالة .

كما دعا الحضور إلى تشكيل لجان فرعية في مدارس الوكالة بين الطلاب لنشر التوعية والثقافة الصحيحة في صفوفهم ودمجهم في برامج هادفة .