الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة العربية الأمريكية في جنين تفتتح معرضاً للصور بعنوان "مسلمو بريطانيا"

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 17:21 )
جنين- معا- افتتحت القنصلية البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني, بالتعاون مع دائرة العلاقات الدولية والعامة في الجامعة العربية الأمريكية, معرضاً للصور بعنوان "مسلمو بريطانيا" للمصور البريطاني المسلم, بيتر ساندرز.

وقص شريط الافتتاح مارتن دالتري, نائب مدير المجلس الثقافي البريطاني في القدس, وجمال حنايشة, مدير دائرة العلاقات الدولية والعامة في الجامعة, بحضور عدد من الضيوف وطلبة وموظفي الجامعة.

وقال دالتري في كلمة له خلال الافتتاح أن المعرض يؤكد على قيم التسامح والتنوع الثقافي والاجتماعي في المجتمع البريطاني ويظهر مدى اندماج الأقليات به، وخصوصاً المسلمين المنتشرين في كل أنحاء المملكة المتحدة والذين تضرب جذورهم أعماق المجتمع البريطاني منذ القدم، ويشاركون في الحياة الاجتماعية والسياسية والثقافية ويساهمون في بناء اقتصاد وطنهم بريطانيا.

وأشار دالتري الى أن المسلمين في بريطانيا يعيشون بحرية تامة ولهم مدارسهم ومساجدهم وصحفهم واذاعاتهم المحلية ويمارسون شعائرهم الدينية بحرية مطلقة، كما تنشط مؤسسات المجتمع المدني للبريطانيين المسلمين الى جانب الحكومة لمساعدة ودعم المسلمين في دول العالم الاسلامي في الأوقات الصعبة.

كما نوه الى مشاركة ممثلين مسلمين في مجالس اللوردات والبلديات، اضافة الى تنظيم الحكومة البريطانية لبعثة حج لمكة المكرمة تضم 25 الف حاج بريطاني سنوياً يرافقهم أطباء وممثلين عن وزارة الخارجية طوال فترة الحج.

ويضم المعرض خمسة وعشرين صورة من أعمال المصور بيتر ساندرز تمثل مختلف جوانب مشاركة المسلمين في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والدينية والتعليمية، وسيتسمر المعرض حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري.