الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اولمرت : لا حلول فورية لمشكلة الصواريخ الفلسطينية ولن ندخل الى عمق قطاع غزة

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 17:39 )
بيت لحم - معا- اعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي أيهود أولمرت بأنه ليس ثمة حل فوري من شأنه أن يضع حداً للصواريخ الفلسطينية .

ونقلت صحيفة 'معاريف" الاسرائيلية عن رئيس الوزراء قوله اثناء زيارته مدينة سيدروت يوم امس " الاثنين " أن حكومته تعمل كل ما هو ضروري للتصدي لهذه الصواريخ مؤكدا أن الجيش الاسرائيلي لن يتوغل في عمق الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة.

واضاف اولمرت انه أصدر تعليماته إلى جميع الدوائر الحكومية برصد كافة الاعتمادات المالية وتقديم جميع التسهيلات البيروقراطية لسكان مدينة سديروت لتمكينهم من تحصين منازلهم.

وفي استطلاع للرأي أجراه معهد "داحاف" من أجل قناة الكنيست في اسرائيل، حول رأي الجمهور الاسرائيلي بدور حكومة دولته خلال الأزمة الحالية في جنوب اسرائيل وغزة، قال 88% من المشاركين إنهم لا يعتمدون على حكومة أولمرت في حل هذه الأزمة.

وكما يبدو فإن الجمهور الإسرائيلي ليس راضياً عن القصف المستمر والمدمر لجيشه في قطاع غزة، إذ أن 78% منه (الجمهور) أجاب أن "الحكومة ردها غير قاس بما فيه الكفاية على استمرار إطلاق القذائف (الفلسطينية) باتجاه جنوب اسرائيل".

على الرغم من الاعتقاد أن على اسرائيل أن تكون أقسى على حركة حماس، فإن غالبية المشتركين يعتقدون أن عليها الامتناع عن إدخال قواتها الراجلة الى القطاع.

ومن النتائج الأخرى للاستطلاع، يظهر أن 54% من الجمهور الاسرائيلي يعتقدون أن حكومة أخرى غير حكومة أولمرت الحالية كانت قد تستطيع حل هذه الأزمة بشكل أفضل.

بالمقابل، أجاب 29% أن أي حكومة أخرى كانت لتستصعب بدورها حل الأزمة.