الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نوفل يوقع اتفاقيات مع شركات استشارية محلية ضمن برنامج تطوير البلديات

نشر بتاريخ: 12/11/2013 ( آخر تحديث: 12/11/2013 الساعة: 15:38 )
رام الله - معا - وقع مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات المهندس عبد المغني نوفل، اليوم في مقر الصندوق في مدينة البيرة اتفاقيات مع عدد من المكاتب والشركات الهندسية والاستشارية المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، تقدم بموجبها هذه الشركات رزمة من خدمات الدعم الفني لمساعدة البلديات في ادارة وتنفيذ المشاريع وتحضير وثائق العطاءات اللازمة والإشراف على تنفيذها.

وتندرج الاتفاقيات في اطار انشطة وفعاليات الدورة الاولى من المرحلة الثانية من برنامج تطوير البلديات، الممول من عدد من الشركاء المانحين والسلطة الوطنية الفلسطينية.

وتم توقيع الاتفاقيات مع كلا من المجموعه العالمية للهندسة والاستشارات (معالم)، واتحاد المستشارين في الضفة الغربية، والمركز الاستشاري في الإدارة والهندسة في غزة.

وأوضح المهندس عبد المغني نوفل ان هذه المشاريع التي ستنفذها كافة البلديات في الضفة وغزة تتضمن مشاريع طرق، ومباني عامة وحدائق وغيرها، وتابع نوفل ان الصندوق خصص هذا العام مبلغ وقدره 32 مليون يورو لدعم تلك المشاريع.

وتابع نوفل ان الصندوق يخصص الدعم المالي في الضفة الغريبة وقطاع غزة، ضمن معايير: عدد السكان والاحتياجات والأدوات والطرق الرافعة لأداء هذه البلديات.