الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الخارجية تبدأ حملة دبلوماسية واسعة لوقف العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 17:43 )
غزة - معا-بدأت وزارة الشؤون الخارجية تحركات دبلوماسية واسعة مع الاطراف كافة لوقف العدوان الاسرائيلي المفتوح على الشعب الفلسطيني وخاصة الاعتداءات المتصاعدة ضد المواطنين في قطاع غزة.

وبعثت الوزارة عبر سفير فلسطين في الامم المتحدة برسائل الى الامين العام للامم المتحدة والى رئيس مجلس الامن الدولي ورئيسة الجمعية العامة وبعض المجموعات الدولية في الامم المتحدة.

وشددت الوزارة في رسائلها على ضرورة وقف العدوان المفتوح على الشعب الفلسطيني والضغط على اسرائيل لوقف اعتداءاتها على المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، والالتزام بالتهدئة الشاملة.

كما بعثت وزارة الخارجية برسائل مشابهة الى رئيس منظمة المؤتمر الاسلامي والامين العام للجامعة العربية ولمنظمة الوحدة الافريقية واللجنة الرباعية الدولية والاتحاد الاوربي، حيث تقوم الوزارة بهذه الاتصالات بالتنسيق مع الرئاسة والحكومة.

وطلبت الوزارة من كافة السفارات والممثليات الفلسطينية في دول العالم باجراء الاتصالات مع الجهات الرسمية ووسائل الاعلام والرأي العام لاطلاعها على حجم العدوان الذي يتعرض له المواطنون الفلسطينيون في قطاع غزة، وطالبت الوزارة عبر سفاراتها الدول الصديقة بالتدخل لوقف العدوان.

وسيقوم وزير الشؤون الخارجية باجراء المزيد من الاتصالات مع الاطراف والجهات الدولية المختلفة بهدف وقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني وخاصة العدوان المفتوح على قطاع غزة.