الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد اوروبي يزور المجموعة الكشفية الأرثوذكسية العربية في بيت جالا

نشر بتاريخ: 12/11/2013 ( آخر تحديث: 12/11/2013 الساعة: 18:01 )
بيت لحم -معا -إعلام مفوضية بيت لحم – استضافت المجموعة الكشفية الأرثوذكسية في بيت جالا وفداً كشفياً يضم 27 قائداً وقائدة وعلى رأسهم القائد ميلودي ميلوسافيش رئيس الكشافة الصربية والقائد ميلودي سيفانوفش رئيس جمعية الكشافة والمرشدات في كوسفو والقائدة يوليانا داسكالوف أمينة عام الكشافة المكدونية، والقائد سلفستر دومنيك رئيس جمعية كشافة مقاطعة فويفودانا .

وكان في استقبالهم المفوض الدولي الفلسطيني القائد سليم زيدان وقائد المجموعة الكشفية الأرثوذكسية العربية البيتجالية القائد خالد القسيس والقائد ماهر ساحلية عضو أتحاد المجموعات الكشفية الأرثوذكسية العالمي وأعضاء إدارة المجموعة الكشفية وقيادة المجموعة وبعض من الأفراد.

وفي البداية رحب قائد المجموعة القائد خالد القسيس بالضيوف شارحاً لهم أهم نشاطات المجموعة المختلفة وتاريخ المجموعة العريق، ثم قامت فرقة قرب المجموعة بعزف بعض المعزوفات التي نالت إعجاب الوفد، و تم عرض فيلم عن نشاطات المجموعة وفعالياتها .

كما تحدث المفوض الدولي القائد سليم زيدان مندوباً عن جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية عن تاريخ الحركة الكشفية الفلسطينية محملاً الوفد رسالة لجمعياتهم الكشفية لدعم الأعتراف الكامل لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، ناقلاً لهم تحيات رئيس الجمعية وأعضاء لجنتها التنفيذية.

ثم شكر قائد الوفد القائد ميلودي ميلوشافيش حسن الأستقبال والضيافة واعداً دعم الكشافة الفلسطينية في الأعتراف الكامل وبحث هذا الموضوع قريباً في اجتماع الأقليم الأوروبي الذي سيعقد في كوريا.

وفي نهاية اللقاء تبادل الوفد الضيف والمجموعة الأرثوذكسية وجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية تبادل الهدايا التذكارية .

وقد زار الوفد أقسام المجموعة مقدمين تهانيهم وأعجابهم بالأعمال الفنية والريادية والصور التاريخية للمجموعة .