الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلاتر:سألتقي بالرجوب في كوالالامبور لتقييم عمل لجنة الفيفا

نشر بتاريخ: 12/11/2013 ( آخر تحديث: 12/11/2013 الساعة: 19:30 )
غزة –معا _كامل غريب : اكد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ان الظروف السائدة في الشرق الأوسط لاسيما في فلسطين واسرائيل ، قد دفعت كونجرس FIFA بدورته الثالثة والستين بمنح تفويض للرئيس جوزيف سيب بلاتر. وسبب ذلك التفويض هو سنوات طويلة من النزاع والاضطرابات في المنطقة وهو ما أحدث تحديات جسيمة في طريق تطوير وتحسين مستوى كرة القدم. وفي إطار لوائح FIFA وهدفها بتطوير المستديرة الساحرة، تكفّلت شخصيا بأن يضمن حصول الجميع على فرص متساوية للعب كرة القدم و من أجل تطوير هذه الرياضة في منطقة الشرق الأوسط.

وقال بلاتر شكرٌ خاص موجه إلى مجموعة عمل FIFA والتي تم إنشاؤها بهدف تحسين وضع كرة القدم في فلسطين و إسرائيل، وكذلك لتحليل كل المسائل الثنائية، بما فيها تسهيل حركة اللاعبين والحكام ومعدات كرة القدم إلى داخل فلسطين وخارجها. ويتمثل الهدف النهائي بتحسين وضع كرة القدم في المنطقة، بحيث يمكن لـ FIFA على وجه الخصوص تطبيق مهمته في تطوير اللعبة والإعلاء من شأنها بحسب ما هو منصوص عليه في اللوائح.

واضاف كجزء من اللقاء التاريخي، سينفّذ الاتحادان الوطنيان للعبة في إسرائيل و فلسطين آلية تم وضعها تحت مظلة FIFA ستسهّل حركة الأشخاص والمعدات، وتشمل إجراءات وإشعارات يجب القيام بها، وكذلك تعيين مسؤولي ارتباط داخل كل اتحاد محلي. وسيتم عقد اجتماع تحت رعاية FIFA في غضون أربعة أشهر لتقييم مستوى التعاون، بهدف توقيع مذكرة تفاهم في كونجرس FIFA لعام 2014.

واوضح في حديث صحفي بلاتر نحن تدخلنا وقمنا بتكوين هذه اللجنة ليكون هناك عمل مشترك واللجنة برئاستي شخصيا ومعي عضوين آخرين فقط هما رئيسا إتحادي الكرة في فلسطين وإسرائيل .. وقد عقدنا اجتماعين حتى الان ونحن نعمل سوياً ونبذل قصارى الجهد من أجل حل المشاكل .. والجانبان يشاركان بجدية تحت إشراف الفيفا وقد تم الإتفاق على تحديد مندوب اتصال للتعامل المباشر بين الجانبين ونحن مستمرون في العمل وسوف التقي مجددا باللواء جبريل الرجوب قريبا في غضون عشرة أيام في آسيا في الحفل السنوي الخاص بتقديم جوائز الكرة الآسيوية التي ستقام بكوالا لمبور، وسوف أتحدث معه في الأمر وأرى ماذا حدث ، ولكن أطمئنك أننا نعمل على الموضوع بشكل جيد ، ولا تنسى أن الأمر ليس سهلاً .