الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاعبات" قطنة " تميز جديد وابداع الى ابداع

نشر بتاريخ: 12/11/2013 ( آخر تحديث: 12/11/2013 الساعة: 20:20 )
القدس - معا - بنجاح باهر وخاطفا للنوار حققت لاعبات نادي قطنة الرياضي في الشطرنج نتائج رائعة ومميزة وذلك بعد حصولهن على اربعة مراكز اولى من اصل خمسة مراكز ممثلة لمنتخب فلسطين للسيدات ,حيث اختتمت مساء امس بطولة سيدات فلسطين الثانية للشطرنج بطولة الشهيد ياسر عرفات تحت اشراف الاتحاد الفلسطيني المركزي للشطرنج وتنظيم مؤسسات قرى شمال غرب القدس (مجلس محلي بدو والمنتدى الثقافي بيت عنان ومجلس خربة ام اللحم والنادي النسوي بدو ونادي قطنة الرياضي قطنة ) .

وهي احدى بطولات الاتحاد المركزية للشطرنج والتي اقيمت في بلدة بدو,حيث جرت المنافسة بين 20 لاعبة من مختلف محافظات الوطن هي القدس ورام الله وجنين وبيت لحم وسلفيت التي كانت بواقع سبع جولات بزمن تفكير 60 دقيقة لكل لاعبة . وفور انتهاءا البطولة كانت النتائج للاعبات والتدريب المتواصل كمايلي :-
|249637|
1- فوز اللاعبة الدولية يارا جهاد محمد الفقيه بالمركز الثاني برصيد 5.5 نقاط .
2- فوز اللاعبة الدولية رهف جهاد محمد الفقيه بالمركز الثالث برصيد 5 نقاط .
3- فوز اللاعبة الدولية اسيل جهاد محمد الفقيه بالمركز الرابع برصيد 5 نقاط .
4- فوز اللاعبة الدولية ندين نضال محمد الفقيه بالمركز الخامس برصيد 4.5 نقاط .

وهذا الانجاز الذي يضاف الى الانجازات السابقة الذي تحقق على ايدي اللاعبات اللواتي وضعن اسم بلدة قطنة على خارطة العالم الشطرنجية واصبح يشار اليها بانها عاصمة الشطرنج النسوي حيث حققن العديد من البطولات والنتائج الطيبة والمرضية الى حد كبير .
|249635|
ويدل هذا الى الموهبة التي تتمتع بها اللاعبات المميزات اللواتي يطورن انفسهن من دون مساعدة او دعم حقيقي يساهم في تطوير مستواهن والاعتماد على الامكانيات البسيطة جدا .

من جهته يهدي نادي قطنة هذا الانجاز والنجاح الكبير الى كل الذين ساعدوا ودعموا اللاعبات ونخص بالذكر اولياء امور اللاعبات الذين ضحوا بالكثير للوصول الى هذا المستوى والمرحلة ونهديه ايضا الى رئيس المجلس المحلي يوسف الفقيه على دعمه المتواصل ووقوفه الى جانب اللاعبات دائما , ونطالب الجميع من مؤسسات واهالي الرقي الى مستوى الحدث والوقوف الى جانب اللاعبات المبدعات نظرا لما ينتظرهن من مستقبل عالمي بامتياز .

وفي الختام نتمنى التقدم والنجاح في كل الاوقات وان تنتشر اللعبة بين ابناء بلدتنا وتصبح ثقافة عامة لندرك مدى اهمية اللعبة التي تساعد على بناء جيل قيادي متميز .
|249634|
ونهيب بالمسؤولين والجهات المختصة ان تكون على قدر المسؤولية تجاه اللاعبات اللواتي يمثلن منتخب فلسطين للسيدات , حيث من المفترض ان يشاركن في بطولة العالم للناشئات في الامارات العربية المتحدة الشهر القادم الا ان ما حال من مشاركتهن ومنعهن من ذلك هو قلة الامكانيات المادية التي تتطلب سفر اللاعبات على الحساب الشخصي للاعبات , على الرغم انهن لاعبات منتخب , وسبق لهن ان سافرن ومثلن فلسطين في العديد من البطولات على حساب اولياء امورهن حيث تحملوا تكاليف السفر الى العديد من الدول العربية .

وعليه اعتذرنا مؤخرا عن المشاركة في بطولة العالم لاننا لم نعد نستطيع دفع التكاليف التي من المفروض ان تكون متوفرة للاعبات لانهن لاعبات منتخب .

ومن هذا المقام نوجه نداء الى الاخ اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية والامين العام للشباب والرياضة والدكتور محمد اشتية رئيس اتحاد الشطرنج بالوقوف الى جانب لاعبات المنتخب وتوفير الامور الاساسية لهن ليتمكن من مواصلة تالقهن نحو العالمية .
|249633|