الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يطا على موعد لافتتاح مديريتين للتربية والصحة

نشر بتاريخ: 12/11/2013 ( آخر تحديث: 13/11/2013 الساعة: 12:00 )
الخليل - معا - أثمرت جهود بلدية يطا واقليم حركة فتح وتفاعلهما مع الجهات الرسمية المختصة عن الاتفاق مع كل من وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة على افتتاح مقرين للوزارتين في مدينة يطا بحيث سيكون هنالك مديرية لكل وزارة، وذلك بناءً على توجيهات فخامة الرئيس محمود عباس ضمن رؤية مشتركة لتوفر كافة المؤسسات الحكومية في يطا. حيث ان وزارة التربية والتعليم وعدت بافتتاح مقر مديرية لها في يطا مطلع الفصل الدراسي الثاني وقد أكدت وزارة الصحة أن افتتاح مديريتها سيكون مطلع العام 2014.

وجاء ذلك عقب زيارة قام بها رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة، وأمين سر اقليم فتح في يطا د. كمال مخامرة الى كل من وزيري الصحة د. جواد عواد ووزير التربية والتعليم العالي د. علي زيدان أبو زهري.

ورافق الوفد كل من د. اسحق الشامسطي رئيس جمعية اصدقاء مستشفى ابو الحسن القاسم الحكومي، وأمين سر اتحاد المعلمين فرع يطا ياسر أبو عرام.

وأكد الوفد المشترك للوزيرين في اجتماعه معهما كل على حدة على ضرورة ان يكون هنالك مقرات لمديريتي التربية والصحة في مدينة يطا لكبر مساحة المنطقة وكثرة عدد سكانها الذي يتجاوز ألـ 150الف نسمه والتي تخدم مدينة يطا ومحيطها لتقديم أفضل الخدمات الصحية والتعليمية للنهوض بمدينة يطا، مشيرين بأنه تم استئجار مقر لمديرية التربية وهي تحت تصرف الوزارة وبصدد استئجار مقر لمديرية الصحة على نفقة البلدية.

بدوره وعد وزير التربية والتعليم العالي الوفد ببناء مدرستين كما تم الاتفاق فيما بينهم ايضاً على تحضير مخططات لبناء مدرسة بنات ثانوية جنوب مدينة يطا.

من جانبه تعهد وزير الصحة بتشغيل قسم الجراحة والحضانة في مستشفى ابو الحسن القاسم الحكومي قريباً، مشيراً الى أن مخططات بناء الأقسام الأخرى جاهزة لدى الوزارة.

بدورهما قدم رئيس البلدية وأمين سر اقليم فتح في يطا خالص شكرهم وعظيم امتنانهم لفخامة الرئيس محمود عباس، ودولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ، ووزيري التربية والتعليم العالي والصحة على اهتمامهم بمدينة يطا التي طالما عانت من نقص في الاحتياجات والبنى التحتية.

وفي سياق منفصل تم زيارة وزارة الاقتصاد ولقاء وكيل الوزارة وبحث كادر مكتب وزارة الاقتصاد في يطا من أجل اعتماده على هيكلية الوزارة لعام 2014.