الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الولايات المتحدة تستجيب لنقص الانسولين في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 19:42 )
معا- باشرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في الحادي والعشرين من نيسان بتوريد شحنات من الانسولين عبر منظمة كير الدولية لــ 37 مستشفى ومركزا طبيا فلسطينيا. سيبلغ إجمالي مساهمة اليو إس إيد في الاستجابة لنقص الانسولين في الضفة الغربية 166,626 دولارا أمريكيا، وهو ما يسد الحاجة لشهرين. يتم توريد الانسولين لمرافق الرعاية الطبية على دفعات، فقد استكمل توريد الشحنتين الأوليين هذا الشهر، فيما سيتم توريد الشحنة الأخيرة، وهي الكبرى، في التاسع والعشرين من أيار. وستسهم هذه المساعدة في علاج المئات من الفلسطينيين الذين يعانون من مرض السكري.

أعلن عن هذه المبادرة الممولة من الحكومة الأمريكية القنصل الأمريكي العام في القدس السيد جيكوب والاص اليوم الثلاثاء أثناء جولة قام بها في مستودعات منظمة كير الدولية في رام الله. وبعد إعلانه هذا تناول كل من ديفيد هاردن، نائب رئيس بعثة اليو إس إيد للضفة الغربية وغزة، وسلام كنعان من منظمة كير الدولية، الشراكة بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وكير في توصيل المساعدات الطبية الطارئة للفلسطينيين.

تندرج شحنات الانسولين التي يتم توريدها حاليا في إطار برنامج المساعدات الطبية الطارئة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، والذي يستجيب للاحتياجات الإنسانية الطارئة في الضفة الغربية وغزة. تمكن رزمة المساعدات الطبية هذه بمبلغ 30 مليون دولار أمريكي من شراء الأدوية ومستلزمات غسل الكلى والمعدات الطبية وقطع الغيار وتوزيعها بشكل سريع لمرافق الرعاية الطبية الفلسطينية.

تعود الشراكة بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ومنظمة كير الدولية في القطاع الصحي لعام 1997، وقد قدم الشعب الأمريكي للفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة منذ عام 1993 مساعدات اقتصادية بأكثر من 1,7 مليار دولار أمريكي.