الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

على نفقة ملياردير روسي:مخيم وسط مدينة تل ابيب لسكان سديروت اللاجئين من القصف

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 19:56 )
بيت لحم- معا- ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" احرونوت الاسرائيلية اليوم الثلاثاء أن الملياردير الإسرائيلي الروسي الأصل أركادي غايداماك يعتزم بناء مخيم لسكان مدينة سديروت وسط مدينة تل ابيب بعد تزايد سقوط صواريخ القسام على مدينتهم في الآونة الأخيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هدف غايداماك إنشاء "مدينة خيام" على غرار تلك التي أقامها العام الماضي لسكان شمال إسرائيل إبان الحرب مع حزب الله.

وأوضحت الصحيفة أن حافلات تقل معدات لإنشاء المخيم وصلت الثلاثاء إلى إحدى حدائق اليركون بتل ابيب رغم عدم حصول الملياردير الإسرائيلي على موافقة البلدية والشرطة في المدينة.

وكان غايداماك قد أرسل الأسبوع الماضي حافلات إلى سديروت لإجلاء سكانها الأمر الذي لاقى انتقادات داخل الحكومة الإسرائيلية التي اتهمته باستغلال الموقف لتحقيق مكاسب سياسية.

هذا وكان الملياردير الإسرائيلي الذي يحمل أيضا الجنسيات الروسية والفرنسية والأنغولية قد أعلن في فبراير/شباط الماضي عن تأسيس حزب سياسي جديد في إسرائيل بهدف منافسة رئيس الوزراء أيهود أولمرت.

جدير بالذكر أن غايداماك مطلوب بموجب مذكرة توقيف دولية منذ ديسمبر/ كانون الأول 2000 أصدرها قضاة باريسيون يحققون في قضية تهريب أسلحة إلى انغولا تورط فيها جان كريستوف ميتران نجل الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا ميتران.