السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في نابلس يواصل تنظيم اللقاءات والمحاضرات التوعوية

نشر بتاريخ: 13/11/2013 ( آخر تحديث: 13/11/2013 الساعة: 11:57 )
نابلس - معا - واصلت هيئة التوجيه السياسي والوطني في نابلس تنظيم المحاضرات واللقاءات عن حياة الشهيد ابو عمار، حيث التقى عدد من كادر التوجيه السياسي بطالبات وطلاب مدارس برقة ومدرسة عادل زعيتر ومدرسة العامرية ومدرسة بنات عينابوس ومدرسة ابن الهيثم.

وتحدثوا عن حياة الشهيد الرمز ابو عمار واهم المحطات التي مرت بحياته ودوره في قيادة الشعب الفلسطيني وتوحيده في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وتعزيز الصمود والتحدي والعنفوان والمحافظة على ثوابت الشعب الفلسطيني، وتطرقوا الى رمزية الشهيد ابو عمار كقائد واب وانسان ومناضل اممي يدافع عن مبادئ الحرية والسلام وحقوق الشعوب المظلومة والمحتلة وحقها في تقرير المصير.

من جهة اخرى واصلت الهيئة دورة الحاسوب لمنتسبات المركز الاجتماعي للتأهيل والتي يحاضر فيها المقدم ماجد مشعطي.

وفي جانب آخر حاضر منال حامد من مكتب التوجيه السياسي في نابلس نادي شباب بيت دجن، وتحدث عن العمل التطوعي واهميته في صقل شخصية الشباب وتعزيز القدرات الداخلية والثقة بالنفس وكذلك دوره في انجاز الاعمال الشاقة وتعزيز المحبة والوحدة.

كما التقى عدد من كوادر الدفاع المدني بطلاب مدرسة الشهيد رشيد منيب المصري، وتحدثوا عن السلامة العامة والوقاية من الحوادث والكوارث الطبيعية وطرق التعامل اثناء وقوع حريق واساليب الاخلاء الآمن من المباني بحالة وقوع زلزال.

ومن جهة اخرى حاضر المفوض السياسي للشرطة بطلاب مدرسة عمرو بن العاص، وتحدث عن تعزيز ثقافة سيادة القانون لدى الجميع من خلال نشر الوعي القانوني وشرح اهمية تطبيق القانون في تثبيت السلم الاهلي وترسيخ الامن والامان.

وبدوره التقى الشيخ زكريا زيدان من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بمنتسبي اللجنة العلمية وتحدث عن اهمية زرع الامل في عقول وقلوب منتسبي المؤسسة الامنية وانعكاس ذلك على النجاح في العمل والتميز في الاداء.

كما التقى ضباط من العلاقات العامة للامن الوطني في نابلس بطلاب مدرسة الصلاحية، وتحدثوا عن جهاز الامن الوطني وتشكيلاته ودوره في حفظ الامن بالتعاون والتكامل مع باقي اذرع المؤسسة الامنية.