الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تفتتح معرض المنتوجات النسوية في مركز نابلس الثقافي

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 21:08 )
نابلس -معا- افتتحت بلدية نابلس يوم أمس معرض المنتوجات النسوية الذي أقيم في مركز نابلس الثقافي التابع لبلدية نابلس. وذلك تحت رعاية رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش .

ويأتي هذا المعرض ضمن سلسلة النشاطات التي تشرف عليها لجنة شؤون المرأة التابعة لبلدية نابلس والتي تراسها وتشرف على أعمالها عضو المجلس البلدي خلود المصري.

وتوافد على هذا المعرض حشد غفير من المؤسسات العاملة في قطاع المرأة والأطر النسوية وممثلين عن الهيئات الرسمية، ومسؤولين من محافظة نابلس ومديرية الحكم المحلي والشؤون الاجتماعية، والتربية والتعليم، ومؤسسات المجتمع المدني.

وقامت لواحظ عبد الهادي رئيسة جمعية الاتحاد النسائي في نابلس بافتتاح المعرض قدمت شكرها لبلدية نابلس على هذة المبادرة ، مؤكدة في كلمتها للحضور على أهمية دور المرأة في التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

بدوره رحب رئيس البلدية بالحضور الكريم، موكدا على ضرورة تشجيع المنتحات اليدوية النسائية لما لها من أثر في تحقيق الاستقلالية الاقتصادية للمرأة ودعم أسرهن خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها المدينة.

وشمل المعرض على العديد من الزوايا والأصناف التي تنتجها مجموعة مختارة من سيدات وربات البيوت في نابلس اللواتي تم التنسيق معهن في اجتماعات سابقة للاطلاع على ما يمكن اختياره لهذا المعرض. ومن بين هذه الزوايا زاوية المأكولات وزاوية المطرزات والتحف والاكسسوارات وملابس الأطفال المصنوعة من الصوف وغيرها من المنتجات.