السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة مكافحة الفساد تنظم لقاءً توعوياً لطالبات جمعية انعاش الاسرة

نشر بتاريخ: 13/11/2013 ( آخر تحديث: 13/11/2013 الساعة: 15:42 )
رام الله- معا - عقدت هيئة مكافحة الفساد اليوم لقاءً توعوياً لطالبات كلية جمعية انعاش الاسرة بمشاركة اعضاء مجلس ادارة الجمعية والعاملين فيها اضافة الى 120 طالبة.

وخلال الكلمة الترحيبية التي القتها رئيسة الجمعية السيدة فريدة العمد اكدت على اهمية التوعية بمخاطر الفساد والاثار المترتبة عليه المجتمع وتحدثت عن الجمعيات الخيرية التي أسست على مبادئ النزاهة والشفافية منذ عشرات السنين ولا زالت حيث كان هدف وجودها الأساس الإنسان الفلسطيني.

كما اكدت على الدور الريادي الذي تقوم به الجمعيات في المجتمع الفلسطيني، تعليمي، صحي، إغاثي، تنموي اجتماعي واضافت: "نحن نفخر بالشراكة مع الهيئة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لإيماننا بالدور الهام للوصول لمجتمع خال من الفساد يقوم على اسس النزاهة".

من جهته اكد رئيس هيئة مكافحة الفساد السيد رفيق النتشة على ضرورة اشراك الجمعيات والمؤسسات الاهلية في عملية محاربة الفساد كونها جزء رئيسي من منظومة الحكم الصالح وعلى تواصلدائم مع كافة شرائح المجتمع من خلال عملها المجتمعي.

وأوضح بأن الهيئة تقوم فوراً بمتابعة أي قضية فساد وتلاحق أصحابها متى توفرت القرائن والمعززات والإثباتات لذلك، ودعا الجميع الى التحلي بالشجاعة والثقة للتبليغ عن اية حالة فسا و تعهد بالحماية الكاملة للمبلغين حيث يكفل القانون حماية المبلغين ولشهود في قضايا الفساد.

وفي ورقتها سلطت المحامية ولاء عبدالله من هيئة مكافحة الفساد الضوء على قانون مكافحة الفساد الفلسطيني وتعرضت لمواد القانون شرحاً وتفصيلاً مع الإجابة على أسئلة الحاضرين حول ما ورد في القانون من عقوبات تجريميه إضافة إلى بعض التعاريف الهامة للفساد.