السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يدحض ادعاءات مصلحة سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 13/11/2013 ( آخر تحديث: 13/11/2013 الساعة: 16:08 )
جنين - معا - دحض نادي الأسير رد مدير الاستخبارات العسكرية للأسرى المرضى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي حول البيئة الصحية التي يتمتع بها الأسرى المرضى بانها تفوق البيئة خارج السجن من حيث الخدمات الطبية المقدمة.

وفي السياق ذاته، تساءل أمين سر نادي الأسير راغب ابو دياك عن أداة القياس والمجالات التي احتكم إليها باعتبار السجن بيئة صحية سليمة للأسرى المرضى حسب وصفه وكذلك تقييمه لصلاحية السجون إن كانت الشريحة المقصودة تتعلق بالأحياء في ظل فقدانها لمقومات العيش الإنساني.

واستعرض ابو دياك الوضع الصحي والمعيشي والنفسي والاجتماعي للأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي والذي يفتقر للحد الأدنى لمقومات العيش الإنسانية، وابرز تلك الاحتياجات المفقودة داخل السجون والتي يجب الوقوف عندها ومن ضمنها الأمكنة التي يحتجز بها الأسرى داخل السجون والتي لا تصلح للعيش الآدمي إضافة لافتقار الغذاء المقدم كما ونوعا لعناصر التغذية الأساسية التي يفتقر إليها الطعام المقدم إضافة لافتقار العلاج المقدم للتشخيص السليم وعدم وجود الأطباء المختصين وعدم إجراء الفحوصات في الوقت المناسب وبشكل دوري.

ودعا ابو دياك المجتمع الدولي لوضع حد للمهاترات والادعاءات والافتراءات الإسرائيلية في ظل ما يتعرض له الأسرى لتراجع في وضعهم الصحي يوما عن يوم نتيجة للإهمال الطبي المتعمد.