الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني: الشباب هم اساس في التنمية وتعزيز العمل التطوعي

نشر بتاريخ: 13/11/2013 ( آخر تحديث: 13/11/2013 الساعة: 15:50 )
اريحا- معا- أكد ماجد ألفتياني محافظ أريحا والأغوار على أهمية دور الشباب الفلسطيني في عملية البناء والتنمية في فلسطين وعلى أهمية تعزيز وإعادة الاعتبار لقيم المبادرة والعمل التطوعي والتي تساهم في تعزيز روح العمل الجماعي وتعزز من دور الشباب في المجتمع الفلسطيني.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ ألفتياني على المشاركين في يوم العمل التطوعي ضمن أنشطة أسبوع الشباب الفلسطيني والذكرى التاسعة لاستشهاد الرئيس أبو عمار في عدد من المواقع في مدينة أريحا ورافق المحافظ في جولته المقدم حمزة الجياب نائب قائد منطقة أريحا والأغوار وجهاد ابو العسل أمين سر حركة فتح إقليم أريحا والأغوار وجمال الرجوب نائب المحافظ وعدد من مدراء الدوائر الحكومية وقادة الأجهزة الأمنية.

واشتملت اليوم العمل التطوعي عدد من الأنشطة في مقدمتها زيارة لبيت الأسيرين جمعة ادم ومحمود ابو خربيش واللذان يخضعان لعملية الصيانة وإعادة التأهيل من قبل قوات الامن الوطني وجمعية الشبان المسيحية ومديرية شؤون الأسرى ونادي الأسير وبدعم من المجتمع المحلي.

كما نفذت جمعية الهلال الأحمر الهلال الأحمر ومديرية التربية والتعليم وجمعية القمر يوما ترفيهيا لنزلاء بيت الأجداد.

وعلى صعيد متصل نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح منطقة أريحا وفي منطقة عقبة جبر نشاط تطوعي لتجميل وتنظيف حديقة مستشفى أريحا الحكومي التخصصي .

وفي سياق متصل قام منتسبوا قوات الأمن الوطني والدفاع المدني والشرطة والارتباط العسكري وطلبة جمعية الشبان المسيحية بتنفيذ اعمال دهان الارصفة وممرات المشاة في شارع عمان.

ونظمت الخدمات الطبية العسكرية وجمعية الهلال الأحمر وقوات الأمن الوطني وجامعة القدس المفتوحة يوم للتبرع بفئات الدم النادرة في مستشفى أريحا الحكومي.