الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للتنمية يوزع الاعلاف على مزارعي طوباس وجنين

نشر بتاريخ: 13/11/2013 ( آخر تحديث: 13/11/2013 الساعة: 15:54 )
رام الله- معا- شرع المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية (ESDC ) بحملة توزيع أعلاف تستهدف مجموعة من المزارعين المستفيدين من" الكباش المحسنة" ضمن نشاطات مشروع تحسين المستوى المعيشي وتعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني ( TATWEER ) في محافظتي طوباس وجنين.

وباشر المركز بتوزيع 30 طنا من الأعلاف على بعض من المزارعين المستهدفين ضمن فعاليات المشروع من خلال جمعية طوباس التعاونية لتطوير الثروة الحيوانية في محافظة طوباس والتي بدورها تشرف على مربي الاغنام ويهدف هذا النشاط الى تحقيق دفع غذائي للأغنام بما يضمن تحسين الناحية الغذائية والإنتاجية للأغنام.

وأكد المركز بان هذه الأنشطة التي تتضمن توزيع أعلاف وكباش محسنة تسعى إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمزارعين المستفيدين من المشروع من خلال تحسين سلالات الاغنام بهدف زيادة انتاجياتها من الحليب و اللحوم وملائمتها لظروف الحياة في فلسطين.

وفي سياق أخر نظم المركز مؤخرا وضمن نفس المشروع زيارات تبادلية بين عدد من التعاونيات في محافظات الوطن حيث نظم المركز زيارتين تبادليتين بين كل من جمعية مركز نسوي فقوعة الخيرية وجمعيتي عصيره التعاونية و جمعية قبلان التعاونية في محافظة نابلس إضافة إلى جمعية عابا الخيرية وجمعية قلقيلية الخيرية وهدفت الزيارات إلى تبادل الخبرات في الأعمال الاقتصادية والمؤسسية إضافة إلى التشبيك والتعارف بين الجمعيات جميعا وتأتي هذه الزيارات كجزء من تعزيز قدرات الجمعيات المستهدفة من مشروع تطوير.

ويهدف المشروع وهو متواصل لعامه الخامس الى تحسين الأمن الغذائي والمستوى المعيشي وتعزيز دور مؤسسات المجتمع القاعدية في المناطق الفلسطينية المحتلة ، ويستهدف المشروع مجموعة من القرى الفلسطينية في محافظتي جنين ، طوباس والأغوار الشمالية وهو ممول من الوكالة الاسترالية للتنمية الدولية وينفذه المركز بالشراكة مع منظمة كير الدولية ومؤسسات محلية أخرى.

يذكر بان المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية يعمل على تعزيز الدور الاقتصادي والاجتماعي للجمعيات التعاونية ومؤسسات المجتمع القاعدية منذ تأسيسه في عام 2003.