الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد نشر قصتها على معا: غنام تسلم أسرة الطفلة نور منحة علاجها

نشر بتاريخ: 13/11/2013 ( آخر تحديث: 13/11/2013 الساعة: 19:35 )
رام الله - معا - سلمت محافظ رام الله والبيرة، د. ليلى غنام، بتعليمات من الرئيس محمود عباس، اليوم الأربعاء، عائلة الطفلة نور عبد الجابر درامنة من قرية جمالا غرب رام الله، منحة مالية لتغطية تكاليف السفر والإقامة المترتبة على علاج الطفلة في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد نشر قصتها عبر شبكة معا الإخبارية، والرد السريع من قبل المحافظة، وإعلان تقديم منحة العلاج والإقامة في الولايات المتحدة.

وقدمت الدكتور غنام الشيك لوالد الطفلة، عبد الجابر درامنة، والذي شكر المحافظة على اهتمامها بقضية طفلته، وشكر الرئيس الفلسطيني على إعطاء تعليمات الصرف، ولوزراتي الصحة والمالية، وشكر شبكة معا الإخبارية ومراسلها في رام الله فراس طنينة، على ما بذله من جهد لنشر القصة.

وأكدت د. غنام خلال استقبالها لليوم لعائلة نور "أن رسم الإبتسامة على وجوه أطفالنا ومساندتهم على تخطي واقعهم مهمة جماعية يؤكد عليها مرارا الرئيس الذي يتابع تفاصيل هموم واحتياجات أبناء شعبه بشكل دقيق على الرغم من انشغاله الدائم بالهموم السياسية بكافة تفاصيلها".
|249788|
وبينت د. غنام أن العملية الجراحية التي ستجريها نور هي الأولى فلسطينيا والثالثة عربيا، مبينة أن طواقم المحافظة تداعت بشكل فوري منذ اللحظة الأولى لنشر تقرير معا، مشيدة بجهود الوكالة التي لم تبحث عن سبق صحفي صرف بل لاحظت المشكلة وسعت لطرق الأبواب في سبيل حلها.

وأشادت غنام بوزارتي الصحة والمالية اللتين تعاونتا بشكل متميز في سبيل مساندة نور، معتبرة "أن كافة مؤسساتنا شركاء في سبيل كل ما يترك أثرا طيبا في نفس المواطن الفلسطيني، وشكرت معا وطاقمها برام الله على الدور الصحفي الإنساني المتمثل بنشر قصة الطفلة ومتابعة التفاصيل.

من جانبه، شكر والد نور المحافظ الدكتورة غنام على اهتمامها بقضية طفلته وعلى الجهود التي تبذلها على كافة الأصعدة، مشيرا الى أن هذه المنحة هي بمثابة فرصة ذهبية لتعود طفلته نور الى الحياة الطبيعية كباقي أبناء جيلها ما يشعره براحة وسعادة منقطعة النظير، وشكر درامنة الرئيس الفلسطيني على إيعازه للجهات المسؤولة بصرف المنحة كما شكر وزارتي الصحة والمالية وشبكة معا.
|249786|
وكان طاقم شبكة معا برام الله المكون من المراسل الصحفي فراس طنينة، والمصور أشرف كتكت، والمونتير رفعت فرج، قد أعدوا تقريراً حول قصة الطفلة نور (4 سنوات)، والتي تعاني من مرض نادر، فهي لا تستطيع السير على قدميها، ولكن والدها الذي بذل قصارى جهده وجد أخيرا مركزاً مختصاً لعلاج ابنته في الولايات المتحدة.

يذكر أن المنحة عبارة عن 40 ألف دولار أمريكي لتغطية تكاليف السفر والاقامة وشراء بعض الاجهزة الطبية، وهي منحة مكملة لمنحة الرئيس بتغطية شاملة لتكاليف اجراء العملية للطفلة نور والبالغة 56 الف دولار.
|249785|