السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أنيرا" تلتقي مع مجلس أهالي الطلاب وإدارة ومعلمي مدرسة صير الكفير

نشر بتاريخ: 13/11/2013 ( آخر تحديث: 13/11/2013 الساعة: 19:05 )
جنين- معا - نظمت مؤسسة أنيرا اليوم لقاء مع مجلس أهالي الطلاب، وإدارة ومعلمي وطلاب مدرسة صير الكفير المختلطة في محافظة جنين وذلك بالتنسيق مع إدارة المدرسة.

وهدف اللقاء إلى تعريف إدارة المدرسة وطاقمها وطلابها ومجلس أهالي الطلاب بمشروع إعادة تأهيل المدرسة الذي ستنفذه مؤسسة أنيرا (ANERA) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

في بداية اللقاء، شكر مدير المدرسة جابر أبو جابر مؤسسة "أنيرا" والوكالة الأمريكية على المشروع المنوي تنفيذه في المستقبل القريب مثمنا قيمة المشروع التي ستبلغ ما يقارب000,470$.

ومن جهته، قدم المنسق المجتمعي لمؤسسة أنيرا (ANERA) لمحة سريعة عن المشروع الجديد وبادر بفتح باب النقاش لسماع احتياجات الأهالي ومتطلباتهم.

ومن جانبهم، تحدث الأهالي عن الحاجة الملحّة إلى بناء صفوف إضافية لإدخال مرحلة التعليم الثانوي في المدرسة حيث ان ضيق مساحة المدرسة حال دون ذلك وأدى إلى إضطرار الطلاب إلى الإلتحاق بمدارس بعيدة عن مكان سكنهم وأثقلهم بنفقات المواصلات الباهظة.

وبدوره، شرح مهندس "أنيرا" الجانب الفني للمشروع موضحا أن أعمال المشروع ستتضمن ترميم المدرسة وتوسيعها من خلال بناء طابق منفصل بمساحة 570 م2 بالإضافة إلى بناء مكتبة بمساحة 100 م2 فوق البناء القائم وإضافة روضة وملعب منفصل للطالبات.

ومن جهتها قدمت المختصة في مجال النوع الإجتماعي في مؤسسة جمعية تنمية وإعلام المرأة -الشريكة مع مؤسسة "أنيرا"-عرضا عن أهمية المشروع الذي سيعمل على تلبية احتياجات النوع الإجتماعي بما فيهم المرأة والشباب وذوي الإعاقة. وفي هذا السياق، تحدث الأهالي عن إرتفاع نسبة تسرب الطالبات من المدرسة بسبب عدم سماح أهاليهم لهم للتنقل والالتحاق بمدارس أخرى بعيدة عن القرية.

ويندرج هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات مجتمعية أخرى في إطار برنامج البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني (PCID). وتهدف هذه اللقاءات إلى التواصل مع المجتمعات المحلية الفلسطينية وتقوية العلاقات مع هذه المجتمعات لكي تلبي هذه المشاريع احتياجاتهم.

ويهدف برنامج تطوير البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني (PCID) إلى زيادة قدرة الفلسطينيين للوصول إلى خدمات أفضل في مجال المياه والصرف الصحي، فضلاً عن مشاريع أخرى متوسطة وصغيرة في البنية التحتية المجتمعية في الضفة الغربية وقطاع غزة. سيركز البرنامج خلال السنوات 2013-2018 على الاستجابة للاحتياجات المتعلقة بقطاع المياه والصرف الصحي، ومعالجة احتياجات البنية التحتية الأساسية في قطاعات الصحة والديمقراطية والحكم الرشيد والتعليم.

يذكر أن برنامج PCID ممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بتنفيذ من مؤسسة أنيرا (ANERA).