الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بهاء العسيلي بطل فلسطيني من طراز خاص

نشر بتاريخ: 13/11/2013 ( آخر تحديث: 13/11/2013 الساعة: 20:51 )
الخليل - معا - ناصر المحتسب – يعتبر اللاعب البطل (بهاء ناصر زهير العسيلي) من الرياضين المثابرين والمجتهدين في لعبة (كيوكوشين كراتيه) حيث شارك ببطولة العالم في هذه اللعبة التي جرت مؤخرا في اليونان في جزيرة (كريت) والتي شارك فيها 42 دولة من جميع أنحاء العالم حيث مثل بهاء فلسطين في هذه البطولة بقدرات وإمكانيات ذاتية حقق خلالها المرتبة الثالثة على العالم وانتزع الميدالية البرونزية من خلال تلك البطولة على وزن سبعين كيلو غرام.

خاض البطل بهاء ناصر العسيلي 7 مباريات استطاع الفوز بستة منها, وخسر واحدة منتزعاً إعجاب الجميع حيث شارك وحيداً في هذه البطولة.

استعد العسيلي للبطولة بشكل جيد بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع وقبل البطولة بشهر واحد تدرب بشكل يومي استعداداً لتلك البطولة العالمية.

كما ارجع الفضل للمدرب العربي الاماراتي (أحمد ماسوما) والمدرب الفلسطيني (عامر ناصرالدين) اللذان أوصلاه الى هذا المستوى الفني الرفيع, كما تحدث بكثير من الاعتزاز عن الدور الكبير الذي لعبه والده المهندس ناصر العسيلي في حياته الرياضية منذ الصغر وأشاد بصديقه علاء العسيلي الذي كان يشجعه باستمرار على المشاركة والتألق في هذه البطولة العالمية.
|249880|
وأفاد البطل بهاء العسيلي أنه التقى رئيس الاتحاد العالمي للكراتيه والكيك بوكسنغ (كلاوس نوني ماخر) الألماني الجنسية الذي أبدى إعجابه بالشباب الفلسطيني وطموحه العالي, كما التقى العسيلي رئيس الاتحاد الاوروبي للكراتيه كيوكوشين (فلامينيغ شوتر) الحائز على بطولة اليابان للعام 2011, الذي أبدى استعداده للحضور إلى فلسطين لإعطاء دورات تدريبية للشباب الفلسطيني.

أما أمنيته المستقبلية فتتمثل في المشاركة العالمية ضمن وفد فلسطيني رسمي كامل ومتابعة التدريبات الحديثة المتطورة, وتمنى نشر هذه الألعاب القتالية في فلسطين.

كما تمنى على اللاعبين الفلسطينين الناشئين أن يستمروا في التدريبات في هذه الرياضات لرفع اسم فلسطين عالياً في المحافل العربية والدولية.
كما توجه البطل بهاء العسيلي بالشكر والتقدير لمدرب منتخب لبنان البطل أحمد ماجد, ولأعضاء فريق منتخب كردستان العراق الذين وقفوا إلى جانبه ودعموه وآزروه في هذه البطولة.

بقي لي أن أشير إلى أن بهاء العسيلي حاصل على بكالوريوس تجارة دولية، ويبلغ من العمر أربعة وعشرين عاماً, وعمره الرياضي عشر سنوات, وهو سليل عائلة رياضية كبيرة.