الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كهرباء طوباس توصل الكهرباء للمناطق المهمشة في سهل البقيعة

نشر بتاريخ: 14/11/2013 ( آخر تحديث: 14/11/2013 الساعة: 13:24 )
طوباس - معا - افتتحت يوم أمس شركة كهرباء منطقة طوباس المرحلة الأولى من مشروع إيصال التيار الكهربائي للمضارب البدوية في سهل البقيعة شرق طوباس.

وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذه المرحلة 100 ألف دولار ممولة من الحكومة الفلسطينية، لأهمية هذا المشروع الذي سيزود الآبار الزراعية في تلك المنطقة بالكهرباء ليروي آلاف الدونمات مستقبلا.

وتطمح الشركة من خلال هذا المشروع بربط المضارب البدوية في سهل البقيعة بالشبكة الكهربائية لتعزيز صمود المزارعين والقاطنين في تلك المناطق في وجه سياسات الاحتلال التي تعرقل أي مشروع من الممكن أن يعزز هذا الصمود.
|249948|
وتم افتتاح المشروع تحت رعاية وزير الطاقة الدكتور عمر كتانة ومحافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي. بحضور رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة والمدير العام لشركة كهرباء منطقة طوباس المهندس عبد الله نعيرات وعدد آخر من المزارعين في تلك المنطقة.

وأشاد الدكتور عمر كتانة بالأداء المميز لشركة كهرباء منطقة طوباس بداية من مشروع الخلايا الشمسية المستمر تطويره لسد بعض احتياجات المزارعين في تلك المناطق.

بدوره قال الخندقجي بان المشروع يأتي ضمن خطة الحكومة بالاهتمام بالقطاع الزراعي وتنميته من خلال إنشاء بنية تحتية قوية لهذا القطاع وإيصال كافة الخدمات اللازمة له.

وشكر رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء طوباس ورئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة الحكومة الفلسطينية وجهود سلطة الطاقة الفلسطينية وثمن دعمهم المتواصل للشركة والناس في هذه المناطق.
|249947|