الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناشدة للرئيس ورئيس الحكومة

نشر بتاريخ: 14/11/2013 ( آخر تحديث: 14/11/2013 الساعة: 16:48 )
بيت لحم - معا - تلقت معا رسالة من الاخت شرين عبد الله سالم المصري من قطاع غزة، تناشد فيه سيادة الرئيس ورئيس الوزراء التدخل لانصافها لدى وزارة المالية لصرف علاوة رئيس القسم اسوة بزملائها، وفيما يلي المناشدة بالنص:

"الاسم : شرين عبد الله سالم المصري
المسمى الوظيفي رئيس قسم رياض الأطفال
وزارة التربية والتعليم العالي – غزة

مناشدة
إلى أصحاب الضمائر الحية.. إلى المسؤولين الغيورين على مصلحة وطنهم.. مساعدتي في ردّ الحقوق إلى اهلها كموظفة حكومية أسوة بزملائي في المحافظات الشمالية والجنوبية.

فقد تم تعييني في وزارة التربية والتعليم منذ 26/4/2003م رئيس قسم رياض الأطفال - الإدارة العامة للتعليم العام؛ وذلك عن طريق إعلان خارجي ومسابقة. وقد كانت تصرف لي علاوة رئيس القسم منذ تعييني وحتى مارس /2006م فقد تم إيقافها عني وعن جميع العاملين بوزارة التربية والتعليم وأعيد صرفها فيما بعد لمعظم العاملين بتاريخ 1/3/2010، في حين لم يتم الصرف لـ (42) موظفاً من وزارة التربية والتعليم ممن كانت تُصرف لهم، وبعد اتصالات ومساعٍ عدة تم صرفها لمجموعة من الموظفين الذين لم تُصرف لهم من ألـ(42) بتاريخ 1/2/ 2012م وتبقّى منهم (16) موظفاً وأنا من بينهم. تم مخاطبة وزارة المالية بهذا الشأن عن طريق مدير عام الشئون الإدارية بغزة وقام بإرسال الأوراق الثبوتية لي منذ تاريخ 25/4/2012م، غير أنه لم يتم صرفها حتى هذه اللحظة.

وبعد تولّى الدكتور علي أبو زهري منصب وزير التربية والتعليم العالي قمت بإرسال كتاب بهذا الخصوص وإرفاق المستندات اللازمة بتاريخ: 8/7/2013، وحسب النظام المعمول به لديهم تم تحويل المعاملة إلى وحدة مجلس الوزراء، وهناك قام السيد/ أحمد نصار بعمل اللازم حسب ما أبلغت وتم إرسالها لوزير التربية والتعليم للتوقيع ومن ثم تم تحويل المعاملة مرة أخرى إلى الدكتورة جلتان حجازي بالتعليم العالي باعتبارها المكلفة من قبل وزير التربية والتعليم بمتابعة شئون موظفي تعليم/ غزة في ديوان الموظفين العام ووزارة المالية برام الله كما أبلغني السيد أحمد نصار بوحدة مجلس الوزراء، علماً أنه أبلغني أيضاً أن معاملتي ستُرسل إلى المالية من خلال جلتان حجازي، فقمت بالاتصال بالدكتورة جلتان حجازي للاستفسار عن معاملتي يوم 19/8/2013م ، فأبلغتني أنها أُرسِلت إلى المالية. وانتظرت لحين صرف راتب شهر أغسطس على أمل أن يأتي الفرج غير أنه دون جدوى اتصلت بمدير دائرة الرواتب بوزارة التربية والتعليم العالي برام الله للتأكد من وجود اسمي على هيكلية التعليم، فأكد وجود اسمي على هيكلية التعليم لسنة 2011م واستغرب من عدم صرفها لي منذ ذلك التاريخ، وكَوْن أنني من موظفي غزة فقال تابعي مع الدكتورة جلتان حجازي فهي المسئولة عن ملف التعليم –غزة، فتواصلت معها ومع السيد مدير عام الشئون الإدارية بغزة الدكتور اكرم حماد لتأكيد المتابعة مع السادة المسئولين برام الله وبعد شهر من هذا الكلام ولم يتم أيضا الصرف اتصلت بالدكتورة جلتان فأبلغتني أنه كان هناك إضراب للمهندسين بوزارة المالية لهذا لم يتم تنفيذ أي معاملة فنأمل خلال هذا الشهر أن يتم التنفيذ حيث أنهم قد تم استئناف العمل لديهم وراجعيني أول الشهر القادم ، وبعد أسبوع من هذا الكلام راجعت الدكتور اكرم أيضا، فأبلغني أنه تم وعده أنه سيتم تنفيذ عدداً من المعاملات خاصة بموظفي غزة دون أن يحدد لي الجهة التي وعدته او نوعية المعاملات وانتظري على بداية الشهر القادم عند صرف راتب شهر أكتوبر وراجعيني بعدها إذا لم يتم الصرف، وانتظرت كالعادة لبداية شهر نوفمبر عند صرف راتب شهر اكتوبر ولكن للأسف لم يتم صرف علاوة رئيس القسم، اتصلت بها يوم 5/11/ 2013م كي أبلغها أنه لم يتم الصرف فأبلغتني أنها قد رفعت يدها من متابعة ملف موظفي غزة وراجعي الدكتور أكرم حماد ، اتصلت به لأبلغه بعدم صرف العلاوة وأساله من سيتابع ملف موظفي غزة فقال أنه سيتصل بالوزير برام الله كي يسأله عن هذا الامر، ، وقبل أن أرسل لكم هذه المناشدة اتصلت بمكتب مجلس الوزراء كي أستطيع أن أرفع شكواي إلى مكتب رئيس الوزراء بعد فقدان الأمل بناء على البيان الذي تم نشره بالأمس -على شبكة معاً الاخبارية- عن الناطق الرسمي باسم مكتب رئيس الحكومة السيد إيهاب بسيسو والذي يتضمن أنه يحق لأي مواطن الشكوى عن اي موظف لا يلتزم باللوائح المعروفة، لان من واجب الحكومة توفير الخدمات المناسبة لكافة المواطنين.

ولكن أقنعتني سكرتيرة مجلس الوزراء أن الشكوى ستحول لمجلس الوزراء للمتابعة فسأحولك للسيد أحمد نصار كي يساعدك.... وبعد حديثي معه ومراجعته للمعاملة لديه وعدني أنتظر لنهاية الشهر لمتابعة معاملتي في المالية والسبب في تأجيل متابعة المعاملة لنهاية الشهر أن الموظفة المسئولة عن متابعة المعاملات في المالية مسافرة وستعود في نهاية الشهر.

فالأخوة في مجلس الوزراء صادقين وأنا على ثقة فيهم وبعملهم ولا غبار عليهم ولكنني قد سئمت من الوعود وفقدان الأمل ..ومماطلة وزارة المالية برام الله فلا أدري كلنا كنا كشف واحد فكيف يُصرف لمجموعة ويترك بعضهم.

علماً أنني طيلة الفترة السابقة لم أتوقف في السعي للمطالبة بحقي فقد ذهبت لمكتب النائب في المجلس التشريعي الدكتور أشرف جمعة وقام بإرسال معاملتي والتواصل معهم ولكن دون جدوى، كما حاولت الاتصال بوزارة المالية من خلال الارقام المسجلة في الاستعلامات ولكن يؤسفني أن وزارة المالية لم تضع هواتفها المفعلة على الاستعلامات، أرسلت شكوتي لنقابة المعلمين برام الله ولكن السيد أحمد أنيس بعد أسبوع اعتذر لي أنه مشغول جدا لهذا لن يتمكن بالمتابعة .. كتبت شكواي وأرسلتها لدائرة الرواتب بالمالية على صفحتها على الفيس رواتب دولة فلسطين ولكن دون جدوى... فأين المسئولين بوزارة المالية .. أصحاب الضمائر الحية بوزارة المالية.. أصحاب الحس الوطني.

للتواصل مع الاخت: جوال: 0599851163