الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نجل كاملة السيد: "الشرطة أخرجت والدتي بوحشية وهدمت البيت"

نشر بتاريخ: 14/11/2013 ( آخر تحديث: 14/11/2013 الساعة: 17:05 )
بئر السبع -معا - قام وفد من الحركة الإسلامية ومؤسسة النقب للأرض والانسان بزيارة تفقدية للبيوت التي هدمت أمس الأربعاء في قرية السيد وقرية سعوة غير المعترف بها.

هذا وتحدث صاحب البيت، حسن السيّد، مبيّنا الظروف التي احاطت بعملية الهدم ومحاولات الدوائر الحكومية الاسرائيلية المستميتة لمساومة صاحب البيت على أرضه ومحاولاتها المستمرة تحت التهديد بهدم البيت لإرغامه على التخلي عن أرضه، مؤكدا أنه "لن نتنازل عن ذرة رمل من أرضنا".

وفي مشهد مؤثر ومحزن وصف الهمجية واللا إنسانية للمعاملة التي قوبلت بها والدته المسنة، الحاجة كاملة السيّد (95 عاما)، حيث "تم اخراجها من البيت بوحشية وهمجية ورميها على الأرض ورفضت قوات الشرطة الاسرائيلية السماح لسيارة الاسعاف الدخول إلى منطقة الهدم لنقل المسنة بعد أن أغمي عليها".

وزار الوفد قرية سعوة حيث هدمت جرافات الداخلية الإسرائيلية بيتا لمسنة تسكن مع حفيدها. وفي حديثها قالت الحاجة سميّة الأطرش، إنّ "جرافات الداخلية تركتنا في العراء وقامت بهدم بيتنا الذي بنيته قبل سنوات عديدة"، مشيرة إلى أنّ البيت الذي تسكن فيه الآن غير صالح للسكن ومتصدع وتتسرب اليه مياه الامطار".

يشار إلى أنّ الوفد ضم كل من الشيخ أسامة العقبي مسؤول الحركة الإسلامية واعضاء الإدارة الشيخ يوسف أبو جامع والشيخ سلمان أبو عبيد ومدير مؤسسة النقب أحمد السيد.|249982|