الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات أبو علي إياد الثانوية تنظم مخيم كشفي إرشادي

نشر بتاريخ: 14/11/2013 ( آخر تحديث: 14/11/2013 الساعة: 17:39 )
قلقيلية- معا - خالد عرباس : نظمت مدرسة بنات ابو علي إياد الثانوية خلال الأسبوع الحالي مخيم إرشادي لمدة يوم كامل لمرشدات فرقتها وذلك بهدف تدريبهن وتنمية مهارتهن الكشفية خارج أوقات الدوام الرسمي حيث تأتي هذه المخيمات ضمن الخطة العامة لوزارة التربية والتعليم العالي دائرة الكشافة والمرشدات، وخطة مديرية التربية والتعليم في قلقيلية .

حيث أثنى وبارك الأستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم على جهود المدرسة والطاقم التدريبي والذي لبّى نداء الحركة ونفّذ مخيم في أوقات خارجة عن الأوقات الرسمية بشكل طوعي .

كما أكدت مديرة المدرسة هناء نوفل التي حضرت المخيم على حرصها الدائم والمستمر على النهوض بالمدرسة وطالباتها في جميع الجوانب وتحديدا في الحركة الكشفية التي تخلق الوازع القوي والدافعية المستمرة للمرشدات للتطور والتميز في باقي المواد التعليمية.

حضر النشاط 40 مرشدة لمدة يوم كامل تلقين خلاله تدريبات نظرية شملت معرفة بتاريخ الحركة ونشأتها ولغاتها ورموزها وإشاراتها كما ضم المخيم أيضا جانب عملي تمثل في التدريب على الحركات النظامية والعقد والربطات وإعداد الطعام والمهارات الأساسية اللازمة للتخييم .

أشرف على تنفيذ المخيم قائدة فرقة المدرسة زبيدة فيومي ومساعدتها سرين عناية والمعلمة سناء نصّار، كما حضرت المخيم مشرفة المرشدات في المديرية ضياء نصّار التي أكدت أن فرقة مرشدات بنات أبو علي إياد من الفرق المتميزة على الدوام والريادية وأنها تفخر بأنها كانت إحدى مرشداتها عندما كانت طالبة .